أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي و تحت شعار ” كرنفال الشعر في ذكرى أكتوبر المجيدة “…شعراء الجنوب يتغنون شعرا بذكرى أكتوبر.

بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي و تحت شعار ” كرنفال الشعر في ذكرى أكتوبر المجيدة “…شعراء الجنوب يتغنون شعرا بذكرى أكتوبر.

 

سمانيوزالعاصمة عدن/خاص

تغنت كوكبة من شعراء الجنوب شعرا متنوعا في صباحية شعرية في العاصمة عدن ضمن الفعاليات الاحتفالية التي ينظمها المجلس الانتقالي الجنوبي بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة الرابع عشر من أكتوبر.

 

واجتمع الشعراء صباح اليوم الخميس 12/10/2017 تحت شعار ” كرنفال الشعر في ذكرى أكتوبر المجيدة ” بحضور أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي : فضل الجعدي – محافظ الضالع، د. منى باشراحيل- رئيسة الدائرة الثقافية، عقيل العطاس- رئيس دائرة العمل الجماهيري، وعلي عبد الله الكثيري، وبمشاركة جماهيرية وحضور لافت لأدباء وكتاب وناشطين.

 

وأدار الصباحية الشعرية د. عبده يحيى الدباني، د. جنيد محمد الجنيد اللذان رحبا بالحاضرين، شاكرين تفاعلهم الإيجابي مع الفعاليات الاحتفالية التي ينظمها المجلس الانتقالي الجنوبي منذ تدشينها يوم الإثنين 10-10-2017 ، والمتواصلة حتى يوم الحشد المليوني في شارع مدرم بالمعلا يوم الرابع عشر من أكتوبر.

 

ولفتا في كلمتين لهما إلى أن الصباحية الشعرية تجمع كوكبة شعرية تمثل أكثر من جيل وهم من رسموا المشهد الشعري لعدن وما حولها في فترات زمنية مختلفة، مؤكدين أن الجيل الجديد يحمل على عاتقه مهمة الحفاظ على الوهج الثقافي لعدن والجنوب بشكل عام.

 

” موعدنا أنتِ .. أنتِ الحياة .. يا جارة الماء والنار يا عدن ” .. بهذا النص للشاعر محمد ناصر شراء بدأت اللوحة الشعرية للفعالية التي توالت فيها النصوص لأكثر من عشرين شاعرا وشاعرة  تنوعت نصوصهم ونالت استحسان الحاضرين.

 

ومن المقرر أن تشهد حديقة النصر اليوم مساءً حفلا فنيا ضمن برنامج الفعاليات الجماهيرية بذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *