2017/12/18 - 6:13ص
الرئيسية / عام / تزامناً مع اعياد ثورة 14اڪتوبر المجيدة ،منتدى شوبه الإجتماعي للفڪر والثقافه يقيم حلقه نقاشيه بعنوان “المجلس الانتقالي الجنوبي ودوره الريادي في المرحله القادمه”

تزامناً مع اعياد ثورة 14اڪتوبر المجيدة ،منتدى شوبه الإجتماعي للفڪر والثقافه يقيم حلقه نقاشيه بعنوان “المجلس الانتقالي الجنوبي ودوره الريادي في المرحله القادمه”

سمانيوز/العاصمة عدن/خاص

بمناسبة احتفالات شعب الجنوب بالذكرى الـ 54 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيده ، اقيمت مساء اليوم الخميس بمنتدى شوبه الاجتماعي للفكر والثقافه بمديريه دار سعد بالعاصمه عدن ، حلقه نقاشيه بعنوان “المجلس الانتقالي الجنوبي ودوره الريادي في المرحله القادمه” .

وفي مُستهل هذه الحلقه تحدث الاستاذ عبدالله ناجي بن شملان عن المرحلة التي تلت قيام المجلس وما اجتهدت بة قيادات المجلس من عمل وجهد ونشاط من خلال لجان التنظيم الذي شكلها لأرساء مداميك العمل المؤسسي للدوله الجنوبية القادمة .

واثناء الاستاذ عبدالله على حكمة وحنكة قيادة المجلس ورحابة صدرهم في امتصاص غضب بعض الاصوات التي ساءها تشكيل هذه القيادة الريادية التي ستقود دفة المرحلة القادمة لقضية هذا الشعب.

من جانبة اشار العميد يسلم صائل الى ان تشيكل حامل سياسي موحد لقضية شعب الجنوب كان بمثابة الحلم الذي يتمناه كل مواطن شريفة ، عاصر مراحل التشتت والتشرذم الذي احدثها نظام صنعاء من خلال شق الصف الجنوبي وسعية لضياع هويته الجنوبية العربية وقيمة الانسانية الاصيله.

وتحدث الشيخ علي عوض بن الشيبة حول الدور الهام الذي يلعبة المجلس الانتقالي في تثبيت الهوية العربية لشعب الجنوب وعدم الانجرار وراء الدعوات المغرضة التي كادت ان تضيع هوية شعب الجنوب العربي لارضاء مصالحها ومصالح اسيادها في العوده بهذا الشعب الى اليمننة عبر باب اليمن.

واكد العميد احمد سالم الصبيحي رئيس مجلس الحراك الجنوبي بمديرية دارسعد في مداخلتة على مبدئ التصالح والتسامح وحيا دور المجلس وقيادتة في انفتاحها على كل الاطياف والمكونات الجنوبيه وسعية الجاد لصهر العمل النضالي لجميع ابناء الجنوب في هذا الحامل السياسي كممثلاً شرعياً واحداً يحمل قضية شعب الجنوب في المحافل الاقليميه والدولية.

وطالب العميد الصبيحي ، المجلس الانتقالي الجنوبي بفرض الأمر الواقع على الرقعة الجغرافية الجنوبية متمنياً على قيادة المجلس استيعاب جميع ابناء الجنوب بمختلف مشاربهم وانتماءتهم من المهرة حتى باب المندب

وشارك الاستاذ محمد يحي بالقول : جاءت ولادة مجلسنا الموقر في وقت كنا احوج مانكون لة، واضهر مشروعاً واضحاَ لاغبار عليه ولابد من ان نقف بجانب قيادتة الحكيمة فقد خلق هذا المجلس ليبقى نوراً يستضيى بة هذا الشعب العظيم.

وقدم الاستاذ فيصل شرحاً وافياً للدسائس والمماحكات التي يحيكها اعداء شعب الجنوب لهذا المجلس وقيادتة السياسية ، مشيراً الى الثقة الكبيرة التي يوليها ابناء الجنوب لقيادة المجلس برئاسة اللواء عيدروس كون المجلس يتحدث بلغة الجنوب الواحدة المتمثله في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة المغتصبة من قبل نظام صنعاء.

وايد الاستاذ الهبوب رئيس لجنة الشهداء والجرحئ في الحراك الجنوبي بدارسعد، الخطوات الجباره التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي الذي اعاد النهج الثوري الذي بدأه الحراك الجنوبي وعكس الدور النضالي لشعب الجنوب واقعاً حقيقا.

وفي ختام الحلقة النقاشية هذه القاء الشيخ محمد هادي بن شوبة مؤسس منتدئ شوبة الاجتماعي للفڪر والثقافه، كلمة شكر لجميع المشاركين في هذه النقاشات داعياً الجميع الئ الحشد كلاً في مجالة وموقعه لدعم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي كممثلاً شرعياً لقضية شعب الجنوب في كل المحافل.

وفي الختام اثنى الدكتور مبارك الحمصي رئيس منتدى شوبة الاجتماعي والذي ادار هذه الحلقة ، على ماقدمة المشاركون في الحلقة النقاشية الداعمة لقيادة المجلس الانتقالي و التي تاتي في خضم احتفالات شعب الجنوب بالذكرى الـ 54 لثورة 14 اكتوبر المجيدة .

وخرج المشاركون هذه النقاشات بعدد من المقترحات و التوصيات للأخوه في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ومن اهمها :
1ـ تفعيل العمل المشترك واستيعاب جميع القوى والمكونات السياسية التي تؤمن بحق شعب الجنوب في الاستقلال و استعادة الدوله
2ـ ضرورة الاهتمام بجيل الشباب واعطاء الفرصة الكاملة لهم للمشاركة في الدور الفاعل لعمل المجلس وتفعيل دور منظمات المجتمع الجنوبية في جميع المجالات المدنية.
3ـ التاكيد على مشروعية حق شعب الجنوب في استعادة دولتة وجعل ذلك الهدف اساسياً في اي اتفاقات قادمة يقوم المجلس بأبرامها مع الدول الاقليمية والدولية.

حضر هذه الحلقة النقاشية عدد من المهتمين وجمعاً من رواد المنتدى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *