الجنوب العربي

القيادي السلفي الشيخ الغبس يرحب بلجنة الصلح في قضية مقتل شقيقه ويدعو كل أطياف المجتمع للوقوف ضد كل الأعمال الأجرامية المخلة بالأمن والأستقرار*

[su_label type=”info”]سمانيوز/طور الباحة/جلال السويسي/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] رحب القيادي السلفي الشيخ فهمان الغبس ومعه شيخ قبيلة العييرة الشيخ أنور الزنيط بمنطقة البيضاء. بمديرية طور الباحة بلجنةالصلح.
حيث  جددوا  الهدنة أسبوع آخر.  بعد  أنتهاء الهدنة الأول اليوم الأحد وألتقوا بكل القبيلتين كلاً على أنفراد وتهدئة الموقف بينهما على أثر قضية مقتل شقيق القيادي السلفي فهمان الغبس  الشهيد جواد الغبس الذي قتل مطلع شهر أكتوبر من قبل آيدي آثمة ..
 
هذا وطلبو للجنة الصلح من العييرة هدنة أسبوعاً آخر ..بعد أن شارفت الهدنة الأولى على الأنتهاء يومنا هذا الأحد 15 أكتوبر.
ووافق أولياء الدم وكذا قبيلة العييرة على الهدنة بشرط أن يعهدوا أهل الجناة بعدم المتابعة في المتهمين أمام  المحكمة والشرع …
 
حيث قالوا نوافق على الهدنة. بشرط ألتزام أهل الجناة جميعاَ بعهود الله بعدم المتابعة في الجناة ولا المرافعة عنهم لا في المحاكم ولا أمام العرف القبيلي ولا أمام أي جهة قانونية  …
 
لحيث وأن العهود بين القبيلتين ستكون درة للفتنة كما قال القيادي فهمان الغبس الذي قال العهد سيغلق  أبواب الفتنة التي قد لاسمح الله ستحدث  ..
 
هذا ودعاء القيادي فهمان الغبس كل أطياف المجمتع بمحاربة كل تلك الأعمال الأجرامية ومناصرة الحق لتكون هذا القضية رادعاً لكل من يريد أن يعبث بأمن وأستقرار البلاد وذلك خلال عملية الحرابة التي كان ودائماً يحاربها شقيقي جواد الذي راح ضحية مواقفه الشجاعة ضد قاطعي الطرق وأضاف لقد خسر شقيقي جواد حياته بسبب مقاومته لتلك العصابة التي عثت في الأرض فساداً حسب الغبس..
 
ونوه في حديثه بأن العهد  من أهل الجناة هو تجنيب الجميع الفتنة ..والأحتكام لشرع الله وترك القضاء دون تدخل أحد ..
 
وبعد ذلك تحركت لجنة الصلح للطرف الآخر. آهل الجناة المتهمين في قتل جواد الغبس العييري
هذا وقد  رحب أهل الجناة باللجنة وأبدوا أستعدادهم  بكل تلك الشروط  وأكدوا جميعاً بأنهم غير راضيبن بما حصل وأنهم تربطهم علاقات أسرية وطيدة مع العييرة وأن ماحدث كان خارج عن أرادتهم وأنهم سيعهادوا الله  بعدم التدخل والمتابعة ملتزمين بحكم الشرع في القضية  دون إي تدخل
..
شاكرين لجنة الصلح المكونة من الشيخ نذير العطوي والشيخ عبدة البريدي العطري والشبخ ناصر الخنداش الصماتي والشيخ أحمد الأقعش المعماي والشبخ يونس  البريدي العطري والأعلامي جلال السويسي على مساعيهم الخيرة ..
 
هذا وسيحددوا لجنة الصلح يوماً آخر خلال هذا الاسبوع لأخذ العهود والمواثيق بين القبيلتين المتجاورتين والتي تربطهما علاقة أسرية وطيدة.  كونهما أنساب وأصهور..
والجميع مجمعين بأن تكون  هذا القضية قضية داخلية محتكمين فيها للشرع  والقانون القضائي .
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى