عام

يمنيون مقيمون بالسعودية يناشدون الملك سلمان بن عبدالعزيز بمراعاة وضع بلادهم الحالي وإستثنائهم من قوانين العمالة الوافده الجديد.

[su_label type=”info”]سمانيوز/المملكةالعربيةالسعودية/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] ناشد مغتربون يمنيون يقيمون بالمملكة العربية السعودية ، الملك سلمان بن عبدالعزيز بالنظر بوضع اليمنيون المقيمون علئ اراضي المملكة.
 
واوضح عدد كبير من اليمنيون المقيمون هناك عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حجم الكارثة التي سينتجها عودة اكثر من مليون يمني هم مصدر دخل لأسرة او اسرتين خاصة في ضل هذا الوضع الكارثي بسبب الحرب القائمة الآن والمجاعة والأمراض.
مختصون اكدوا إن عدد المتضررين من قرار العودة بسبب الرسوم يتجاوز 12 مليون نسمة وهم من كانت ترتبط حياتهم بمصدر الدخل الذي يأتي نتيجة العمالة اليمنية داخل المملكة .
كما اظهر متابعون ان اغلب الجمعيات الخيرية باليمن ستغفل ابوابها وتعلق نشاطاتها بسبب القوانين الجديده التي اقرتها الحكومة السعوديه ومنعهم للعمالة اليمنية من مزاولة الكثير من المهن حيث تعتمد تلك الجمعيات بالأساس على تبرعات المغتربين لتعيل الكثير من الأسر الفقيرة واسر الشهداء وتقوم بدورها في ضل غياب الدولة.
 
وأشارت مصادر مطلعه لوكالة أنباء الجنوب العربي ” سما ”
أن غالبية المقيمون من اليمنيون سيغادرون هذا العام المملكة عائدين إلى بلادهم فيما سيتخلف عدد اخر منهم بسبب عدم قدرتهم على تسديد رسوم المفروضة عليهم ومشاكل اخرئ تتعلق بالديون .
وتحدث احد المغتربين وهو من ابناء يافع لوڪالة انباء الجنوب العربي “سما” على قدرة البعض للهجرة إلى اوروبا وامريكا وأسيا وأفريقيا وان حالات هجرة جديده قد قام بها بعضاً منهم تجنباً لعودتهم لليمن في ضل هذه الظروف و الأوضاع السيئة التي تمر بها بلادهم.
هذا وطالب المناشدون العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بمراعاة الوضع الإنساني الحالي الذي تمر به اليمن وإستثناء اليمنيون من القرارات الاخيرة التي تخص العماله الوافده حتى تنتهي الحرب الدائره في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى