عام

برئاسة وزير النقل الحالمي. .وزارة النقل تشارك في الاجتماعات الوزاريه لمجلس وزراء النقل العرب الدوره 30 ومجلسه التنفيذي الدوره 59

[su_label type=”info”]سمانيوز/مصر-الاسكندريه/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] شاركت وزارة النقل اليمنيه برئاسة معالي وزير النقل مراد علي محمد الحالمي والوفدالمرافق له من المندوبيه الدائمه والهيئات الفنيه في الوزارة في الاجتماعات الوزاريه لمجلس وزراء النقل العرب الدوره 30 ومجلسه التنفيذي الدوره59 على المستوى الوزاري , وكذلك الاجتماعات الفنيه التحضيريه والتي تنعقد بمدينة الاسكندريه بمقر الأكاديمية البحريه خلال الفترة 22 -21 من الشهر الجاري.
وقد تضمن جدول الاعمال عدد من المشاريع والقرارات الهامه والمعروضه عل المجلس مثل دراسة انشاء مجلس متخصص للنقل المستدام وانشاء كيان متخصص للتحقيق في الحوادث البحريه وكذلك دراسة اثر طريق الحرير عل الدول العربية .
وقداسهمت بلادنا في اثراء النقاشات وتقديم المقترحات البنائه في تلك المواضيع والتي نالت استحسان واجماع الدول الاعضاء ، وقدصدر عن الاجتماع عددا من القرارات الهامه المتعلقه بالنقل البري والبحري والتدريب البحري والوجستي .
وفي نفس الصدد وفي اطار الجهود التي قام بها وزير النقل، فالتقى الحالمي بعدد من نظرائه لبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام العربي والثنائي المشترك ، وفي هذا الاطار تم بحث بعض القضايا التي تهم الركاب اليمنيين في المملكة الاردنيه مع نظيره الاردني ،معربا عن أمله من الاخوة الاشقاء في المملكه تقديم مزيد من التسهيلات للركاب اليمنيين وخصوصا ركاب الترنزيت والمرضى ،معربا عن شكر وتقدير الجمهوريه اليمنيه للحكومه الاردنيه عل رعايتها وماتقدمه من تعاون لليمنيين على اراضيها .
وفي ذات الصياغ التقى معاليه بنظيره السوداني عل هامش الاجتماع الوزاري وبحث معه سبل تسيير رحلات للخطوط الجويه السودانية الى اليمن ، حيث وقد اعرب الوزير السوداني عن تفهمه الكبير لذلك واستعداده لبحث الامر مع المعنيين ، مؤكدا في ذات الشان على اهمية التكامل العربي المشترك في مجالات النقل والربط البحري والبري العربي لتسهيل النهوض الاقتصادي والتبادل التجاري والاسراع بانجاز منطقة التجارة العربية الكبرى وانشاء تكتل بحري عربي وانشاء مركز بيئي عربي للنقل البحري.
من جهة اخرى اعرب معالي وزير عن شكره للجهود والتطور المتميز للاكاديميه البحريه في شتى المجالات العلميه ومواكبة تطورات التكنلوجيا في مجال النقل .
وعلى صعيد متصل التقى معاليه بالطلاب اليمنيين الدارسين في الاكاديميه للاطلاع عل احوالهم والااستماع الى همومهم والصعاب التي تواجههم وفي مقدمتها تاخر سداد الرسوم الدراسيه نتيجة الظروف لاستثنائيه التي تمر بها بلادنا ، معرب عن تفهمه لهمومهم ومشاكلهم وانه سوف يعمل على حل تلك الاشكالات والصعاب متمنيا لهم التوفيق والتحصيل العلمي المتميز .
 
الجدير بالاشاره ان اليمن حصلت على عضوية المكتب التنفيذي على المستوى الوزاري لمدة خلال الفتره 2017_2018م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى