أخبار دولية

برلماني بلجيكي: قطر أنفقت 160 مليون يورو على إخوان أوروبا لنشر الإرهاب

 
[su_label type=”info”]سمانيوز/بلجيكا/متابعات[/su_label] قال رئيس لجنة مكافحة الاٍرهاب فى البرلمان البلجيكى “كوين ميتسو”، فى ندوة بمدريد تتمحور حول الإرهاب القطرى فى أوروبا، إن “قطر أنفقت أكثر من 160 مليون يورو على إخوان أوروبا وأوكلت لهم مهمة عزل الجاليات وهو ما قاد إلى الاٍرهاب”.
 
وجاء ذلك خلال ندوة بعنوان “تمويل الجماعات الإرهابية فى أوروبا: أسبابه، نتائجه ومستقبله”، الذى نظمته جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربى، بالتعاون مع المعهد الدولى لمناهضة العنف، اليوم الأربعاء، فى مقر ممثلية المفوضية الأوروبية بمدريد.
 
 
 
وناقشت الندوة 3 محاور أساسية، حيث ركز المحور الأول على أسباب تمويل الجماعات الإرهابية فى أوروبا وأغراضه والهدف منه، فيما تناول المحور الثانى نتائج تمويل الجماعات الإسلامية فى أوروبا، وركز المحور الثالث على مستقبل ومصير تمويل الجماعات الإرهابية فى أوروبا.
 
وتعرضت الندوة بشكل أساسى لكيفية وضع آلية لتجريم تمويل الجماعات الإرهابية، وبالتالى معاقبة الجهات والأشخاص الذين يمولون تلك الجماعات وتحميلهم المسئولية القانونية عن الأعمال الإرهابية التى تقام من خلال الأموال أو الدعم الذى تقدمه قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى