أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / حماس تدعو لـ”جمعة غضب” في الذكرى الأولى لانتفاضة القدس
حماس تدعو لـجمعة غضب في الذكرى الأولى لانتفاضة القدس

حماس تدعو لـ”جمعة غضب” في الذكرى الأولى لانتفاضة القدس

سما نيوز (الضفة الغربية) / المركز الفلسطيني للاعلام

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية المحتلة، الجماهير الفلسطينية ومختلف القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للمشاركة في فعاليات “جمعة الغضب” بعد غدٍ الجمعة 30 أيلول الجاري؛ إحياءً للذكرى السنوية الأولى لانتفاضة القدس.

وطالبت حركة حماس في بيان لها اليوم الأربعاء، الجماهير بالنزول لمختلف نقاط التماس المنتشرة في مدن وقرى الضفة المحتلة، يوم الجمعة المقبل، وإشعال المواجهات في وجه جنود الاحتلال.

وشددت على أن إشعال نيران الانتفاضة من جديد يأتي “وفاءً للشهداء الأبرار، وتأكيدًا على أن خيار الشعب الفلسطيني هو خيار المقاومة والانتفاضة في وجه المحتل”.

وأشارت إلى أن الذكرى الأولى لانتفاضة القدس المتواصلة، “تمرّ وشعبنا الفلسطيني ما يزال مصرًّا على المقاومة، متحدّيًا للاحتلال بكل الإمكانيات المتاحة أمامه”.

وقالت حركة حماس في بيانها، إن “الدماء الطاهرة التي سالت دفاعًا عن الحرمات والمقدسات لم ولن تضيع هدرًا”.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيًّا لشهدائه وأسراه وجرحاه، “وأن الأجيال الفلسطينية الجديدة فهمت المقاومة وأتقنت لغتها، وأبدعت في ابتكار أساليب جديدة تؤلم العدو وتقضّ مضجعه”.

وكانت انتفاضة القدس، قد اندلعت في الأول من تشرين أول/ أكتوبر 2015، وأسفرت عن استشهاد نحو 248 مواطنًا، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب آلاف الجرحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *