أخبار دولية

جمهورية كوبا تطالب في الأمم المتحدة في نهاية معاناة السكان الفلسطينيين

[bs_label type=”info”]سمانيوز / نيويورك/ عبدالرقيب عكارس[/bs_label][su_spacer size=”10″] الأمم المتحدة، 09 نوفمبر 2017 : طالبت كوبا في الأمم المتحدة بالوقف الفوري لانتهاكات والإساءات التي يعاني منها الفلسطينيين نتيجة لنصف قرن من الزمن من الاحتلال والأعمال العدائية والعدوانية التي تقوم بها إسرائيل.
وأعربت المندوبة الكوبية الدائمة بالنيابة آنا سيلفيا رودريغيز، في نقاش جرى في اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تناولت قضايا الاستعمار، عن القلق بالأوضاع التي يعاني منها الشعب العربي الفلسطيني.
وأدانت الدبلوماسية الكوبية أيضا، بان الشعب الفلسطيني يعاني منذ اكثر من 50 عاما من احتلال اجنبي غير شرعي ومن الممارسات السياسية الغير قانونية الإسرائيلية، وهي انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وحقوق الإنسان.
وأشارت آنا سيلفيا رودريغيز، إلى التقارير المقدمة في هذه الهيئة الدولية، من بينها تقارير اللجنة الرابعة التي تتناول السياق القائم في الأراضي الفلسطينية التي تتسم بالاحتلال ومصادرة الأراضي والممتلكات والاستعمار والمستوطنات والتشريد القسري والعقوبات الجماعية.
وحثت الدبلوماسية نيابة عن كوبا، مجلس الأمن على العمل لوقف الجرائم، وطالبت بانها الحصار على قطاع غزة، وهو أجراء يطبق منذ اكثر من عقد من الزمن ويترتب علية عواقب إنسانية خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى