أخبار عاجلة
الرئيسية / آراء جنوبية / صـــورنــي وانـا بالــمحـفـد !!

صـــورنــي وانـا بالــمحـفـد !!

د. عبدالله جعيرة

كاتب جنوبي

عندما نجـلس مع كبار السن وهم يـحدثوننا عن زيارات الرئيس سالمين ربيع المباغته للمرافق الحكومية والمديريات والتي يهدف من خلالها تقييم عمل مؤسسي وتفعيل دوره ومحاسبة مقصّرية من العاملين في هذا المرفق وغيره .

هكذا فعلها مـحافظنا محافظ أبــيــن الواء أبوبكر سالم بزيارته المباغته والخـاطفة ! لمديرية المحفد دون سـابق إنذار !! .

ولكنها تـختـلف كثيرا” عن زيارات الرئيس سالمين من حيث الحيثيات والرؤى والأهــداف !!

تفاجاء أهـالي المحفد من سلــطة محـلية نازحه للمدينة !! – ومـواطنون قابعون في وطــن الحـرمان الـمحـفـد بتلك الزيارة الـبرقية المنطوية بـوقت شرب فنجان الشأي فقط !!
تضّجر الناس في المحفد من هذه الزيارة المكوكية وانا اولـهم وذالك للأسباب الأتية :–

  • يدرك علماء النفس والساسه الكبار في العالم بإنه لايمكن القضاء على ظاهرة شاذه ظهرت في المجتمع إلا بحل جذورها الأساسية المسببه لها .

وبحكم الإعلام الظالم الذي شـوّه صورة المحفد و بإنها المنبع المتدفق منه الإرهاب وهذا إجحاف إعلامي مقيت دبر أمره بليل !!.

ولنتماشا مع هذا الإجحاف الإعلامي بهز الرؤوس بالإيجاب ، حينها لما لاتدرسون الدراسة الحقيقية العلمية المنطويه في جملة الأسباب التي جعلت المحفد بفضل الإعلام المتدني تدخل موسوعة جِنسّ بإنها منبع الإرهاب!

  • ثانيا”- هناك سلطة محلية لقيادة سلطة المديرية عندها ملفات خدماتية في كل الجوانب التي تحتاجها المديرية ، لم يتم إشعارهم بتلك الزيارة ولاندري عن الأسباب لديك ، هل هــم ليسو أهلا” للمسؤولية ولاتعتبر التعامل معهم واجب ! ؟
    أم أن الإهمال والامبالاه قـد وصل حتى لقيادة السلطة في المديرية مثل ساكنيها !!

والإجابة تكمـن في جــعبتـكم لسؤالين أعلاه سيدي المحافظ !!.

  • ثالثا” — إني أتوجه بسؤال لشخصكم الكريم اخي المحافظ وهوا
    هل المحفد أبينيه ؟

فإن كان الجواب بالنفي فقد قطعت جُــهــيز قول كل خطيب مثل ماتقول العرب .

وإن كان الجواب بالإيجاب ، فاعلم سيدي المحافط أن الـمحفد مديرية أبينية في كشوفات الدولة فقط !.
بينما هي في الأصل مديرية تـسكنها ألافٌٌ ٌ بــشرية تغـاسي عذاب الحرمان الأزلـي ، تحتاج لزيارات تفقدية عده بعدد سنين الحرمان التي عاشتها ، وليس بزيارة شرب فــنجان الشـاي البارد !!

ٱنفـسٌ بشرية كادحة وبسيطة تسكنها المحفد تــبحث عن عنصر الحياة الأسـاسي ( الــمـاء) .
بـعد ان انهكهم البحث ذالك بالتعب الجسدي والمادي معا” وهوا بحاجة لـزيارة مـحافظيه من قبلكم ويتم جلب معها عدت كامرات متطورة ومصورين بارعين عده علها ان تغطي وتخـرج ذالكم الفلم المعانتي بـغالبا” إعلاميا” متميز .

حضرة صاحب الزيارة – عفوا” صاحب السياده محافظ أبين – أنفسٌ بشرية متجعدة جباهها عانت عتاوت الزمن وحرمانه تسكن في المحفد ولها انينا” مرضي جسدي هم بحاجة لتفعيل دور مشفاهم الوحيد ودعمه بكافة الطلبات والمستلزمات الطبية ، وتفعيل دور الوحدات الصحية علها ان تخفف من تلكم المعاناة المتاصلة في الواقع المحفدي المحروم.

حضرة اللواء بوبكر سالم–
يـصفنا ويصنفنا الإعـلام المعادي بالجهل والــتخلف في المـحفد ككل ولم يُستخدم فيه صيغة التبعيض ( بعض ) ولكني قـد اتماشا معه هذه المره بالإيجاب مجاملا” ،، حينها الم يدر بخلدكم عن أسباب هذه التهمه التخلفية للمحفد وأهلها ولما !!

إعلم محافظنا العزيز-
أن المحفد كانت فيها قبل الوحدة ال،،،،،، !! بضعة مدأرس أو يزيدون ولكنها أسهمت كثيرا” في تخفيف التهمه الجهلية للمحفد بتخريج كوادر شبابية في شتى المجالات الكثيرة .

بينما اليوم تزخر أكثر قرى المديرية بمباني مدرسية كبيرة في والواقع ، ومعمول هدم وهبوط في المستوى العلمي في الأصل ،، مدارسا” يرتادها أطفال المديرية بفصولها المتكاملة ولكنها تعاني الأمرين من نقص الكادر التعليمي وبعضها مغلق بشكلا” كلي مكتوبا” على ابوابها حتى إشعارا” أخر ،، بينما هناك خريجون كثر من ابناء المحفد تخرجوا من كليات عده في السنوات الماضية أحرمهم ( حــمران الــعيون ) من التوظيف علهم أن يخففوا ذالك النقص الكبير في الكادر التربوي ، فهل سيتسع الوقت لكم لتعالجوا ذالك الوضع المتازم في الجانب التربوي عله ان يبعد عنا لقط الإرهاب والتخلف المتهمين به !!.
إفعلها وخلصنا .

 

رابعا” — عند دخول اللواء محمود الصبيحي المحفد في المرة السابقة توالت علينا الزيارات المكوكية للمحفد من مسؤولينا عده ، وعيشــونا بأحلام وردية وآمالا” ســرابية لتحقيق جميع متطلبات المحفد عامة ، وانتابنا ألشعور بالفرح الكبير بإزاحت ماضينا البغيض المحروم في كل المجالات ، ولكننا بعدها وصلنا لقناعة تامة بإنها مـــواعيدٌ عــرقوبية ليس إلا .

 

وأتمنى أن لا يحاط الفشل الذريع بزيارتكم البرقية للمحفد وتخيبوا اهلها كسابقاتها من الزيارات الأمنية وليست الخدماتية من اسلافكم السابقين .

وأمــلي الـكبير ان لايكون هدف زيارتكم البرقيه الخاطفه عنوانها الكبير فقط ليس إلا
( صـــورني ونا بالمــحفـد ) !!؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *