أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / العرادة واجهة مملكة الأخوان تحت صورة هادي..مقال لــ”خالد بقلان”

العرادة واجهة مملكة الأخوان تحت صورة هادي..مقال لــ”خالد بقلان”

في وادي ابراد يتنفس الأخوان المسلميّن الصعداء ، ويشيدون مملكتهم تحت صورة هادي ، ويستجلبون الدعم بأسم الشرعية.

 

أنهم يتمكنوا وينتهجوا سياسة تمكين واضحة المعالم ويبقى الأخ/ سلطان العرادة هو عراب هذه العملية ، بعد ان قبل بأن يتحول الى واجهة على رأس مملكة الأخوان ، الذين لا تمر شاردة ولا واردة عبر مكتبه الا من خلالهم ولا يمكن ان يقرر الا بناء على توجيهات التنظيم السري للأخوان..!

 

بالمناسبة أنا احترم سلطان العرادة ولازلت في حيرة وذهول كيف تحول هذا الرجل الذي كُنا نرى فيه قائد وطني الى أداة لتمرير مشروع الأخوان المسلميّن فرع اليمن في تشييد مملكة سبأ الأخوانية.

أعتقد انه تأثر بعناصر الأخوان الذين هربوا من سوريا في منتصف الثمانينيات الى اليمن وكان أحد قياداتهم قد أختار منطقة العرادة للمكوث فيها.

رغم اني استبعد انهم استطاعوا تنظيمه وأستقطابه آنذاك ، ولكني مستغرب كيف بات أحد المخلصين لمشروع التنظيم الدولي للأخوان ، الذين يستأثرون بمأرب ومواردها ونفطها وجيشها وسلطتها وأمنها والدعم المقدم بأسمها وكل ما فيها وما يخصها بات حكراً عليهم.

لذا تعمدوا أقصاء ابناء مأرب وتفريقهم واستقطاب بعض مراكزهم الإجتماعية وقيادات الاحزاب و المؤلفة قلوبهم ، وكثير من اللاهثين خلف فتات الفتات من اولئك الذي استرخصوا انفسهم في رقيق الوشايات والتزلف وترويج الشائعات والقيام بدور المنافق…!

 

لقد أختار العرادة الأخوان لأنه يسعى لتوسيع دائرة نفوذه السياسي ، وهم يسعون لتشييد مملكتهم التي يمنوه بأن يكون عثمانها ، واستغرب كيف تمكنوا من مغالطته واقناعه بذلك ، ربما لانه تناسى ان الخليفة العثماني كانت قاعدة الأساسية هي عمقه الإجتماعي…..!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *