الجنوب العربي

وكيل اول لمحافظة لحج البكري يفتتح عدد من المشاريع الحيوية بكرش .

[su_label type=”info”]سمانيوز/لحج-كرش/خاص [/su_label][su_spacer size=”10″] قام العميد الركن صالح البكري وكيل اول لمحافظة لحج ومدير مكتبه فائز السيد وعبدالرب الناخبي مستشار المحافظ لشؤون الزراعة والري بزيارة الى مناطق ذر الطور الاعلا كرش ومنطقة الدميمات بالقبيطة وكان في استقباله الاخوة عماد احمد غانم مدير عام المديرية والقيادي في المقاومة النقيب / نعمان الغبر ورئيس اللجنة المجتمعية لمناطق المعقم والقيفي عبده بطاش العنتري والشيخ خدام المطرفي وعدد من المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وجموع من المواطنين من ابناء تلك المناطق الذين رحبوا بوكيل المحافظ البكري وعبرو عن سعادتهم بتلك الزيارة لتفقد احوال المواطنين فيها وافتتاح عدد من المشاريع الخدمية والانمائية التي قامت بتنفيذها منظمة صناع النهضة بدعم من الاوتشاء تحت اشراف م / أنور المرفدي رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف لحج – عدن ورعاية د. ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج .
وفور وصول وكيل المحافظ والوفد المرافق له الى منطقة الطور الاعلى ذر – كرش قام بزيارة مدرسة الشهيد علي جاحص بمنطقة ذر وعقد لقاء مع المواطنين في المدرسة حيث بداء اللقاء بكلمة ترحيبية لمدير عام المديرية اكد من خلالها بان الزيارة مشوارها طويل وسيتم افتتاح اربعة مشاريع مقدمة من منظمة صناع النهضة في منطقتي الطور الاعلى ذر والدميمات ومشاهدة ماتحقق من انجازات في مجال مشاريع المياه وبناء الحمامات للاسر الفقيرة في المنطقتين .
مشيدا بدور الاخ عبده بطاش منسق المديرية لدى المنظمات وماحققه في جوانب متابعة المنظمات وتسهيل عملها في تنفيذ عدد من المشاريع في مناطق ذر – القيفي – المعقم – علصان .
من جانبه وخلال اللقاء نقل وكيل المحافظ العميد ركن البكري تحيات محافظ محافظة لحج د. ناصر الخبجي للاخوة المواطنين وابناء الصبيحة في هده المناطق الريفية البطلة .
وقال البكري تاريخكم معروف وبصماتكم واضحة ونظيفة ياابناء الصبيحة منذالايام الاولى من تاريخ ثورة 14من أكتوبر ولازلتم تقدمون التضحيات تطلعا لتحقيق عزة وكرامة شعبنا وتحقيق الاهداف العادلة التي ستمكننا من استعادة مؤسساتنا واعادة بناء دولتنا والتي ستمكننا من تطبيق مبدى العدالة والمساواة وتثبيت النظام والقانون والامن والاستقرار .
وقال البكري نفتخر اليوم اننا نعقد لقائنا ونتكلم من تحت سقف مدرسة الرفيق الشهيد علي جاحص .
مجددا شكره وباسم محافظ محافظة لحج للمنظمات الانسانية المقدمة لهده المشاريع التي وصفها بالهامة والحيوية على طريق البدء باعادة البناء والاعمار التي سيتم العمل فيها بالمحافظات الجنوبية .
المواطنين بدورهم طرحوا بعض الملاحظات والمطالب تركزت بالمطالبة باعادة بناء وتاهيل ادارة امن المنطقة وتنفيذ بناء سد الحنجرة الدي تتواجد دراسته لدى مدير عام المديرية وبتنفيذه ستحل الكثير من الاشكاليات الخاصة باستقرار المواطنين وعملهم الزراعي.
وبعد اتمام اللقاء بالمواطنين قام الاخ الوكيل ومدير عام المديرية بزيارة استطلاعية لمركز أدارة امن المنطقة ذر للاطلاع على حجم الانهيار للمبنى وعند اطلاع وكيل المحافظ عليه حث وكيل المحافظة على ضرورة اعادة بناء هدا المبنى التاريخي حتى يؤدي رجال الامن مهامهم وواجبهم الوطني في المنطقة داعيا الجهات المسؤولة ممثلة بمدير الامن ومحافظ محافظة لحج ورئيس الجمهورية للعمل لاعادة اعمار المبنى .
 
وكان الاخ الوكيل والوفد المرافق له ومدير عام المديرية قد انتقلوا الى منطقة الطور الاعلى وفيها تم افتتاح مشروع المياه المنفذ من منظمة صناع النهضة بدعم من الاوتشاء والبالغ تكلفته 20ألف دولار بحضور مدير الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف م / انور المرفدي وكلا من مازن محمد عوض قائد فريق المياه والاصحاح البيئي لمنظمة صناع النهضة وحمدي عبدالرزاق ضابط المياه والاصحاح البيئي والمهندس علاء علي عبدالله المشرف على المشاريع المنفدة من قبل المنظمة .
وتم الاطلاع على المشروع ومشروع الحمامات التي تم بناءها للاسر الفقيرة وعددها 34حمام بمنطقة الطور والتي بلغت تكلفتها وعددها (50) حمام للمنطقتين الطور والدميمات بلغت تكلفته (20) ألف دولار ومشروع الاصحاح البيئي المقام في المنطقتين .
وبعد افتتاح مشروع الطور تم الخروج وفي خط وطريق مستحدثة قام بشقها المواطنين من منطقة الطور الاعلى بمنطقة ذر الى منطقة الدميمات التابعة لعزلة القبيطة وعند الوصول اليها تم افتتاح مشروع المياه في المنطقة والمقدرة تكلفته ب(21) الف دولار و(16) حمام قامت المنظمة ببناءه للاسر الفقيرة في المنطقة .
وفي ختام الزيارة قام وكيل محافظة لحج البكري ومدير عام المديرية غانم بمنح وتوزيع شهادات تقديرية على كلا من مدير الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف لحج – عدن م / انور المرفدي وشهادة لمنظمة صناع النهضة وفاء وعرفانا من السلطة المحلية بمحافظة لحج ومديرية القبيطة لهم بما قدموه على ارض الواقع من مشاريع خدمية وحيوية للمديرية والقى المدير العام كلمة أشاد من خلالها بموقف وكيل المحافظ على تجاوزه للصعاب وتجشمه لعناء السفر ليشارك السلطة المحلية في المديرية بالافتتاح لهده المشاريع الهامة .
واثنى مدير عام المديرية بالشكر والتقدير لمدير هيئة مياه الريف م / انور المرفدي على تعاونه الدائم وحيويته المستمرة في اشرافه على العديد من المشاريع المقدمة من المنظمات الانسانية .
مجددا شكره للمنظمات الانسانية التي تتدخل في المديرية بعد التنسيق المسبق مع السلطة المحلية في المديرية ومنها منظمة صناع النهضة الامر الدي سيمكنها من تنفيذ مشاريعها بنجاح وتستطيع السلطة ان تساعدها في التوجيه لها بالمناطق الاكثر حاجة لمشاريعها ومساعداتها الانسانية وتوفير الجانب الامني لها وتمكن سلطة المديرية بالرفع للتقارير الدورية الى مكتب المحافظ ومكتب التخطيط والتعاون الدولي بما تقدمه تلك المنظمات من من مشاريع خدمية ومساعدات انسانية .
داعيا المنظمات الانسانية الى التدخل في المديرية لكون حاجة ابنائها كثيرة وتحديدا في مجال التعليم والمياه والصحة والاصحاح البيئي والغذاء واصلاح الطرقات وتوفير ايجارات للسكن لالاف الاسر النازحة وان لا تنصت لما يهوله الاعلام المغرض من دعايات حول عدم الاستتباب الامني في عدد من المناطق المحررة .
مؤكد بان السلطة المحلية في المديرية على استعداد تام لتقديم لها كافة سبل المساعدة اينما تتدخل او تريد ان تعرف لمكان ماء للتدخل في المديرية .
وكان وكيل محافظة لحج ومستشار المحافظ ومدير عام المديرية قد قامو بزيارة تفقدية بعد عصر اليوم للمركز الصحي بمنطقة المعقم وطالب الاهالي ومواطني المنطقة قيادة السلطة المحلية في المديرية والمحافظة والمتظمات الداعمة الى المساعدة في تاثيه لكونه قد تم بناءه وتجهيزه من بيت هائل سعيد انعم قبل اكثر من ست سنوات ويتحاج الى تاثيث لاهميته وماسيوفر لابناء المنطقة من خدمات كبيرة في الجانب الصحي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى