أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مؤسسة القمندان بلحج تدشن مشروعها الأول ” مدرستي مستقبلي ” في حوطة لحج

مؤسسة القمندان بلحج تدشن مشروعها الأول ” مدرستي مستقبلي ” في حوطة لحج

سمانيوز/لحج/انورالعبدلي/خاص

 

تم صباح اليوم تدشين مشروع توزيع الحقائب المدرسية ضمن حفل إقامته مؤسسة القمندان التنموية الاجتماعية تحت شعار مدرستي لكلا من مديرية الحوطة وتبن بمحافظة لحج .

 

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الصحة بحوطة لحج وحضره مدير مكتب محافظ المحافظة الأستاذ / صالح محمود ووكيل المحافظة الأستاذ / صلاح البكري وكذلك حضور كل من مدير عام مكتب الهيئة العامة للكتاب بلحج الأستاذ / رياض عيدالجليل ومدير مكتب الشئون الاجتماعية الأستاذ محسن عبدالجليل والشاب م/ هاني مليكان المنسق العام للمنظمات والجمعيات في مديرية الحوطة إلى جانب حضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وشباب المحافظة .

 

وفي كلمة رئيسة مؤسسة القمندان ومديرة مكتب السياحة بلحج الأستاذة/ أروى الصليب الذي رحبت بالحاضرين واعطاء نبذه تعريفية عن مؤسسة القمندان بأهدافها ورسالتها نحو المجتمع .

 

وقالت إن مشروع توزيع الحقائب المدرسية يعتبر أول مشروع تنفذه المؤسسة والذي نهدف من خلاله لتحقيق هدفين وهما المساعدة في الحد من التسرب من المدارس من خلال دعم طلاب الأسر الفقيرة وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالمستلزمات الدراسية ، كذلك نسعى من خلال هذا المشروع تشجيع التجار وفاعلي الخير على دعم الاعمال الإنسانية المجتمعية .

 

واختتمت أروى الصليب كلمتها بالشكر لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة ناصر الخبجي ولفاعل الخير الرفاعي على دعمه وللأستاذ / عادل عبدان على دوره ودعمه الكبير بدعم المشروع ولمصنع الطوب وشركة ثلوج وصندوق النظافة في لحج .

 

هذا ولقد كان لقيادة السلطة المحلية كلمة ألقاها الأستاذ / صالح محمود الذي حيا الجهود الذي تقدمها جمعيات ومؤسسات محلية في لحج تجاه المجتمع والتي منها مؤسسة القمندان وما تقدمه من خدمة رائعة ضمن مشروعها الحقائب المدرسية .

 

واختتم كلمته برسالة وجهها للمنظمات الدولية بضرورة تقديم الدعم والعون لمحافظة لحج ولمؤسساتها وجمعياتها التي عانت طويلا من عدة صعوبات ولا تزال ، نحو بناء مجتمع يستحق مننا جميع أن نبذل تجاه الكثير .

 

وتخلل حفل التدشين تقديم عدة فقرات غنائية تم اداء عدة اغنيات من التراث اللحجي بصوت شباب من أبناء لحج الصاعد .

 

واختتم حفل التدشين بتوزيع الحقائب على بعض من طالبات مدرسة خديجة واسماء بمديرية الحوطة ومدرسة المجمع السعيد وكذلك للمشاركات ضمن المخيم الصيفي الذي أقيم بقرية الهجل من قبل مؤسسة القمندان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *