2017/12/17 - 5:25ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / بيان صادر عن ابناء الجالية الجنوبية في كندا.

بيان صادر عن ابناء الجالية الجنوبية في كندا.

سمانيوز / كندا / خاص

يتابع أبناء الجنوب في كندا بإهتمام بالغ مجريات الأحدث في الداخل وكل ما يدور في العاصمة الجنوبية عدن والجنوب بشكل عام من أعمال إرهابية وتعطيل للخدمات وإفتعال الأزمات، وذلك عقابا لشعب الجنوب ومحاولة اخضاعة ليتنازل عن حقة المشروع في الحرية والاستقلال. واليوم شعبنا يستعد للإحتفال باليوبيل الذهبي الذكرى الخمسين للإستقلال الوطني لجنوب اليمن من الإحتلال البريطاني الذي تم الإعلان عنه في ال 30 من نوفمبر 1967 بعد ان خاض شعبنا نضالاً طويلا مع قوات الإحتلال استمر اربع سنوات متتالية منذ اندلاع الثورة في الرابع عشر من اكتوبر 1963 حتى تحقق النصر لينال شعب الجنوب حريتة وإستقلالة.
اننا بهذه المناسبة المجيدة نزف اسمى آيات التهاني والتبريكات لشعبنا العظيم بالعيد الخمسين لاستقلاله الاول من الاستعمار البريطاني , كما نهنئ شعبنا الجنوبي بكل الانتصارات التي احرزها خلال السنوات الأخيرة في نضاله الدؤوب ضد المستعمر الجديد   متنمنيين لشعبنا الجبار الثبات والصمود في وجة الإحتلال اليمني المتخلف حتى تحقيق كل اهدافه المتمثله بالحرية واستعادة الدولة والسيادة الجنوبية على كامل تراب الجنوب العربي الحبيب. كما نهنئ ونبارك لشعبنا الإنتصارات والإنجازات التي حققها المجلس الانتقالي من خلال تدشين الجمعيات الوطنية في جميع المحافظات ومواصلة تشكيل لجانه التنسيقية في الخارج والتي ستكون عاملاً مهماً لتعزيز دور المجلس الانتقالي وإيصال صوته للعالم الحر.
إننا في الجالية الجنوبية الكندية ندين ونستنكر الحرب الاقتصادية والنفسية التي تقوم بها بعض القوى والاحزاب في حكومة الشرعية الفاسدة التي تسعى لتركيع شعب الجنوب الجبار من خلال تعطيل الخدمات وزعزعة الأمن والإستقرار وإفتعال الأزمات وقطع التيار الكهرباءئي والماء و مرتبات الموظفين . وعليه ندعو جميع فئات الشعب إلى التصعيد الثوري ضد حكومة بن دغر التي عاثت في الارض فساداً حتى ترحل او تقوم بواجباتها في توفير الخدمات وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة.
كما ندعو دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات إلى الإضطلاع بدورها والإيفاء بالتزماتها الإنسانية والأخلاقية تجاة شعب الجنوب الذي وقف إلى جانب التحالف وضحى بخيرة شبابه في سبيل دحر القوى الانقلابية وحماية المنطقة من التمدد الايراني
كما نطالبهم بتوفير الامكانيات المادية واللوجستيه وتمكين المجلس الانتقالي من إدراة المحافظات الجنوبية من أجل إعادة الخدمات واستتباب الأمن والإستقرار في تلك المحافظات المحررة.
تدعو الجالية الجنوبية في كندا جميع ابناء الشعب الجنوبي العظيم بمختلف إنتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية وقناعاتهم الفكرية إلى الإحتشاد والتجمع يوم الخميس القادم ال 30 من نوفمبر  وذلك تلبية لندى الوطن  للمشاركة في فعالية  الذكرى الخمسين ليوم الإستقلال الاول من الاحتلال البريطاني الذي تم الإعلان فيه عن استقلال دولة الجنوب العربي في 30 من نوفمبر 1967 وبمناسبة هذه الذكرى المجيدة ندعوكم جميعا للإصطفاف يدا واحدة من اجل تحقيق اهداف وتطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية من المستعمر الجديد .
اننا ندعو جميع الأطياف السياسية للحفاظ على المجلس الإنتقالي الذي يعتبر ثمرة نضال شعبنا لأكثر من عشر سنوات منذو انطلاق الحراك السلمي الجنوبي في 2007 ومنجز هام حققة شعب الجنوب في هذه المرحلة يجب علينا التمسك بالمجلس الإنتقالي وإصلاح اي اعوجاج او أخطاء قد ترافق مسيرة عمله وذلك من خلال الجمعية الوطنية والذي سيتم الإعلان عنها قريباً.
الرحمة والمغفرة للشهداء
والنصر للجنوب
صادر عن ابناء الجالية الجنوبية في كندا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *