2017/12/17 - 5:27ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / بيان صحفي : حول حادثة الاعتداء على المتظاهرات المطالبات بجثمان الرئيس السابق صالح

بيان صحفي : حول حادثة الاعتداء على المتظاهرات المطالبات بجثمان الرئيس السابق صالح

سمانيوز/العاصمہ صنعاء /خاص

تستهجن منظمة صحفيات بلا قيود ما تعرضت له النساء المتظاهرات صباح اليوم الأربعاء الموافق 6 ديسمير 2017م من اعتداءات همجية ووحشية من قبل ميليشيا الحوثي , أثناء تنفيذهن وقفة احتجاجية أمام المستشفى العسكري وميدان السبعين بصنعاء , للمطالبة بتسليم جثمان الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي قتل على أيدي مسلحي مليشيات الحوثي الاثنين الماضي .
إن “صحفيات بلا قيود” وهي تدين بأشد العبارات هذه الإعمال الإجرامية الغير إنسانية بحق المتظاهرات , فإنها تحمل الميليشيا المسئولية الكاملة لما تعرضن له من اعتداءات , معتبرة ما حدث من اعتداء على المتظاهرات انتهاك صارخ لكافة الأعراف والمواثيق الدولية , وجريمة بحق الإنسانية .
لقد دأبت المليشيات خلال مسيرتها الانقلابية على ممارسة أبشع الانتهاكات بحق النسوة المتظاهرات وتكرار ذلك مرارا خلال الثلاثة الأعوام الفائتة وهو ما حدث عشرات المرات بحق أمهات المختطفين واليوم تستمر في نهجها , وهو ما يعد سابقة لم يسبق لها مثيل ان قام به أي نظام مليشاوي استبدادي ديكتاتوري من قبل ليبقى سجلها مثخن بتلك الممارسات الغير أخلاقية والمنافية للاعراف والتقاليد اليمنية الأصلية , وسيظل ذلك وصمت وجرم تلاحقها مدى الحياة .
وبهذا السياق فان ” صحفيات بلا قيود ” تؤكد على ضرورة محاسبة المليشيات على كافة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي طالت الآلاف من الأبرياء الأطفال والنساء والشيوخ والمتمثلة ب قتل , إعدامات خارج القانون , واختطاف , اعتقال, إخفاء قسري وتعذيب وحشي وقصف ,وحصار وتفجير للمنازل, وغيرها من صنوف الانتهاكات ، مؤكدة أن هذه الانتهاكات لا تسقط بالتقادم .
وتدعو صحفيات بلا قيود كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية وكافة أنصار حقوق الإنسان إلى التضامن مع المتظاهرات والضغط على مليشيات الحوثي لإيقاف اعتداءات بحقهن.
صادر عن:
منظمة صحفيات بلا قيود
6- 12- 2017م

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *