2017/12/17 - 10:28م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / عاجل.. وساطة مستقله بين الحوثيين وصالح تكشف دقائق التفاوض الاخيره بينهما، وتؤڪد : صالح قتل في منزلة

عاجل.. وساطة مستقله بين الحوثيين وصالح تكشف دقائق التفاوض الاخيره بينهما، وتؤڪد : صالح قتل في منزلة

سمانيوز/العربية اليمنية/خاص
روى أمين عام ” حزب المستقبل” اسماعيل الجلعي لحظات الدقائق الاخيرة قبل مقتل الرئيس السابق اليمني علي عبدالله صالح .

وقال الجلعي في مقابله تلفزيونية مع “قناة الميادين ” عرضت قبل قليل، انه قام بوساطة في اللحظات الاخيرة بين الحوثيين وصالح قبل مقتل الاخير بدقائق.

واضاف الجلعي أنه طلب من قيادة “أنصار الله الحوثية” إيجاد مخرج يحفظ ماء وجه صالح ويخرجه من المأزق، ونوه إلى أنه كان يعمل على تهدئة الأمور أثناء وجوده في منزل صالح بينما كانت المعارك مستمرة طيلة الليل.

واكد الجلعي انة طلب من قيادة “أنصار الله الحوثية ” نوعاً من المرونة في التعامل مع حلّ الأزمة، إضافة إلى إبقاء صالح في الإقامة الجبرية على أن يستسلم أفراد حراسته، مضيفاً أنّ العميد طارق صالح ابن أخ الرئيس اليمني السابق، أبلغه أنّ “صالح مستعد للموت على أن يسلم نفسه” حسب قولة

وكشف الجلعي أنّ زعيم جماعة “أنصار الله الحوثية” عبد الملك الحوثي وافق على بقاء صالح في منزله لكنة رفض ذلك مدعياً انة لايقبل ان. تفرض علية الاقامة الجبرية .

وكشف الجلعي أن “صالح قُتل في منزله أثناء المعارك التي كانت دائرة” وهذا ما يكذب الرواية التي اوردتها جماعة انتصار الله الحوثية من ان صالح قتل وهو هارباً بأتجاه محافظة مأرب اليمنية .

كما اكد الجلعي ان القيادة الحوثية لم تكن تنوي قتل صالح وطرحوا الكثير من الحلول” ومنها أنّ القيادي في “أنصار الله” محمد البخيتي أبدى استعداده للتوجه إلى منزل صالح والبقاء إلى جانب صالح شرط عدم ظهوره حتى يتم اخماد اي فتنه .

ولفت الجلعي إلى أنّ المؤتمر الشعبي لم يكن موحّداً تجاه الأحداث الأخيرة موضحاً بوجود أعضاء رفضوا اعلان صالح الخروج من الشراكة الحوثية ودعوة التحالف للحوار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *