أخبار عربية

​الإطاحة بوزير داخلية المخلوع والحوثيون يكشفون مصيره.​

[su_label type=”info”]سمانيوز/العربية اليمنية/متابعات[/su_label]  
أصدرت ميليشيات الحوثي، الأربعاء، قراراً أطاحت بموجبه بوزير الداخلية في حكومة الانقلاب -تحالف صالح والحوثي- اللواء محمد عبدالله القوسي، الموالي للمخلوع صالح
واتهم الحوثيون اللواء القوسي المحسوب على حزب المؤتمر جناح صالح بالتورط في ما اعتبروه عملية إنقلابية في إشارة إلى أحداث صنعاء الأخيرة .
 
وفيما تحدثت تقارير إعلامية عن تصفية الحوثيين للقوسي قالت وكالة سبأ ان “وزير الداخلية السابق اللواء محمد عبد الله القوسي متوار عن الانظار اثر تورطه في العملية الإنقلابية الأخيرة”.
 
وعينت ميليشيات الحوثي، بحسب وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرتها، العميد عبدالحكيم أحمد الماوري وزيراً للداخلية، ورقّته إلى رتبة “لواء” والماوري من القيادات الأمنية الموالية لميليشيات الحوثي، وكان يعمل مديراً لإدارة أمن محافظة صعدة معقلهم الرئيس أقصى شمال اليمن.
 
ويدير وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب القيادي الحوثي الذي تم تعيينه نائباً للوزارة، عبدالحكيم الخيواني المكنى “أبو الكرار، وهو من يقود عمليات التصفية والاعتقالات واقتحامات منازل القيادات المقربة من “صالح”
 
وأرجعت مصادر مقربة من الحوثيين عدم تصعيد الخيواني وزيراً إلى الصراع بين مراكز القوى الحوثية نفسها، وما يرتكبه أيضاً من انتهاكات خطيرة ضد المواطنين أسهمت في تأجيج الشارع عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى