الجنوب العربي

محافظ المهرة يلتقي وزير الأشغال العامة والطرق ووكيل وزارة الكهرباء والطاقة في الرياض .. ويناقشوا تنفيذ مشاريع إستراتيجية في المحافظة . 

[su_label type=”info”]سمانيوز/المهرة/رشدي معيلي/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] ألتقى الأستاذ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة بمقر إقامته في الرياض بالأخوة معالي وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبد الملك ووكيل وزارة  الكهرباء والطاقة المهندس خليل عبد الملك ، اليوم الجمعة الموافق 15 / 12 / 2017 ، لمناقشة سبل تنفيذ مشاريع في مجال شق الطرقات وبناء المنشآت التعليمية والصحية والسكنية وتعزيز الطاقة الكهربائية في محافظة المهرة ، والوقوف على أهم المشاريع التي تنوي الوزارتان تنفيذها في المحافظة وتهيئة المناخ المناسب لذلك . 
 
وفي هذا الصدد ، بيّــن معالي وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك توجههم لبناء ثلاث كليات في الحرم الجامعي في مديرية الغيضة ، يأتي ذلك في سبيل السعي لإنشاء جامعة المهرة ، وكذلك إستكمال مخططات المدينة السكنية الجديدة في الغيضة .. موضحاً ، بأنهم سيكلفون مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة المهرة المهندس محسن كرامة باقطيان للقيام بهذه المهام إضافة إلى عمل مخططات هندسية بشأن توسعة مستشفى الغيضة المركزي وإستحداث ملاحق في سور المستشفى وذلك لتستوعب الأجهزة الطبية التي سيتم توفيرها في مراحل قادمة ، والرفع إليهم بالمخططات ليتم بعدها الإنتقال لمرحلة التنفيذ .
 
وفي ذات السياق ، أكد الأخ وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المهندس خليل عبدالملك  إلتزام الوزارة بتكليف مهندسين متخصصين في مجال التوليد والشبكة الكهربائية للنزول إلى المحافظة خلال الأسابيع القليلة القادمة للقيام بالمسح الميداني لتحديد متطلبات تطوير الشبكة الكهربائية في مختلف المديريات ، وتحديد مواقع محطات التوليد وحجمها لتغطية الطلب الحالي والتوسع المستقبلي في العشر السنوات القادمة وتقسيم الـ40 ميقا واط المقدمة للمحافظة حسب الإحتياج الفعلي لكل مديرية .. مضيفاً ، بأن الفريق سيقوم بإعداد كشف بمواد الشبكة ومواصفاتها الفنية وإعداد المواصفات الفنية لمحطات التوليد في المواقع المختلفة في مديريات المحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى