2018/04/20 - 12:26ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / بدعم إماراتي إخلاء (68) جريح من جرحى الساحل الغربي إلى مصر للعلاج

بدعم إماراتي إخلاء (68) جريح من جرحى الساحل الغربي إلى مصر للعلاج

سمانيوز / العاصمة عدن / خاص / محمد مساعد صالح

اخلا مكتب شؤون الجرحى في جبهة الساحل الغربي 68 جريح من جرحى ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية الى مستشفيات جمهورية مصر لتلقي العلاج على نفقة دولةالإمارات.

وغادر الجرحى خلال يومي الخميس والجمعة على دفعتين بلغ عددهم ٦٨ جريح.

ويأتي هذا ضمن الرعاية والاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص شريحة الجرحى في اليمن بشكل عام وفي معارك جبهات الساحل الغربي على وجه الخصوص وبإشراف مباشر من القائد العام لمعارك الساحل الغربي القائد أبو زرعة المحرمي.

وقال مسؤول الإخلاء في مكتب شؤون الجرحى بالساحل الغربي حسين السعدي، إن عملية الاخلاء للجرحى الأبطال تسير بشكل منظم ومرتب، وفقا للمهام الموكلة للإدارة و العاملين في مكتب شؤون الجرحى بالساحل الغربي وأيضا المندوبين في ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية وبتنسيق ومتابعة دائمة من القائد العام لمعركة الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي، مضيفا إنه تم اخلا 48 جريح يوم أمس الخميس اضافة الى 20 جريح ظهر اليوم الجمعة الى افضل مستشفيات في دولة مصر العربية، مشيرا انهم يتلقون العلاج على نفقة دولة الإمارات العربية المتحدة،

ونوه السعدي إن المكتب يعمل على سرعة نقل الجرحى وتحديدا الذي حالاتهم تستدعي الاسراع في ذلك موضحا انه تم اخلاء الاغلبية ويتبقى مجموعة ويجري التحضير والإعداد والترتيب للسفر بهم، متمنيا للجميع الشفاء العاجل والسلامة..

وعبر السعدي عن شكره وتقديره للجميع على حرصهم واهتمامهم بالجرحى ومؤكدا على استمرار المكتب بقيادة د/ عبدالرحمن الرقيمي القيام بواجبه على اكمل وجه في سبيل خدمة من يقدمون أروع التضحيات والملاحم البطولية في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي الايرانية في الحديدة ومختلف جبهات التماس .

ومن جانبهم عبر مندوبو الجرحى و الشهداء بألوية العمالقة و (20) مشاة والمقاومة التهامية عن شكرهم لدولة الامارات العربية المتحدة على اهتمامها بالجرحى مشيرين انه تم إخلاء العشرات من الجرحى خلال يومين والمئات في الاشهر الماضية من مختلف جبهات الساحل الغربي من أجل تلقي العلاج في مستشفيات الهند ومصر مؤكدين ان بعضهم قد عاد وآخرين مستمرين في العلاج..

كما عبروا عن شكرهم لإدارة مكتب شؤون الجرحى لجبهة الساحل الغربي على رأسهم د. عبد الرحمن الرقيمي وجميع العاملين فيه على حرصهم وتسهيلهم تذليلهم الصعاب في الإجراءات والمتابعة حول تمكين الجرحى من السفر للعلاج .

الجدير ذكره إن مكتب شؤون الجرحى بالساحل الغربي تمكن من إخلاء قرابة 1500 من الجرحى خلال خمسة أشهر الى مصر والهند إضافة إلى معالجة في الداخل ويتم ذلك على نفقة ومكرمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *