2018/08/20 - 11:29م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظي لحج والضالع يتفقدون سير أعمال صيانة وإعادة تأهيل عددٱ من الطرق في المحافظتين

وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظي لحج والضالع يتفقدون سير أعمال صيانة وإعادة تأهيل عددٱ من الطرق في المحافظتين

سمانيوز / لحج الضالع / خاص

ياسرمنصور/خاص /الضالع

قام صباح يومنا هذا السبت الموافق ٢٠١٨/١/٢٠ م الأخ/ معالي وزير الأشغال العامة والطرق الأستاذ/ معين عبدالملك سعيد يرافقه الأخوة الواء الركن/ أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج و علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع بزيارة تفقدية لعدد من الطرق العامة التي تجري فيها عملية الصيانة وإعادة التأهيل والتوسعة في محافظتي لحج و الضالع و ذلك للإضطلاع عن قرب على كيفية سير هذه الأعمال للصيانة والتوسعة وإعادة التأهيل لهذه الطرق ومدى الإستفادة منها وما ستقدمه من خدمات للمواطنين
وخلال هذه الزيارة التفقدية استمع الأخ الوزير و مرافقيه محافظي لحج والضالع من القائمين على العمل في هذا المشروع إلى شرح مفصل عن سير أعمال الصيانة والتوسعة وإعادة التأهيل لهذه الطرق العامة وماتم إنجازه منذ بداية العمل فيه من ردم وتعبيد لهذه الطرق .. كماتعرف الوزير ومرافقيه على الإحتياجات الضرورية التي يجب توفرها ومايرافق سير العمل من إشكالات وعراقيل يتوجب التغلب عليها حتى يتمكن الجميع من إتمامه بالصورة المثلى ..
وياتي هذا المشروع والذي يبلغ طوله ٨٤ كم وبتكلفة بلغت ملياري ريال يمني ضمن المرحلة الأولى بتمويل من مركز إسناد العمليات الإنسانية والإغاثية بالمملكة العربية السعودية …
وفي تصريخ خاص قال الأخ/ معين عبدالملك سعيد وزير الأشغال العامة والطرق : إن هذه الزيارة التفقدية التي نقوم بها اليوم لهذا المسار الحيوي الهام والشريان الرئيسي الرابط بين المحافظتين و ميناء عدن ببقية المحافظات في الجمهورية ..
كما تأتي تلك الزيارة لنتعرف عن قرب عن طبيعة الإحتياجات التوسعية المستقبلية التي تتطلبها هذه الطرق من أجل حل الإشكالات التي تواجه حركة السير ونقل البضائع من وإلى المحافظات بصورة جذرية نتغلب من خلالها على كل ماكانت تواحهه حركة تنقل المركبات التي تنقل البضائع والمواطنين في هذه الطرق من عراقيل وماتسببه نن معاناة نتيجة لضيقها وعدم صلاحيتها للمركبات الثقيلة بصورة سليمة ..
وأضاف الأخ الوزير : إن توسيع وإعادة تأهيل هذه الطرق يكتسب أهمية بالغة من حيث تقليل كلفة النقل وتسهيل حركة النقل و البضائع ..
و أكد الوزير : أن الوزارة لديها تمويل محلي عن طريق صندوق صيانة الطرق الذي أعيد تفعيله في العاصمة المؤقتة عدن … مشيرٱ إلى أنه سيتم جدولة هذه المشاريع مع مدراء الأشغال في المحافظتين بحسب الإحتياجات الأساسية ..
وعلى الصعيد ذاته طمأن الأخ وزير الأشغال العامة والطرق المواطنين أنهم سيشهدون في الأيام القليلة القادمة أعمالٱ مكثفة لإنجاز هذه الطرق والتي ستبدأ بعد إسبوعين ..
من ناحية أخرى شكر الأخ الوزير مركز إسناد العمليات الإنسانية والإغاثية بالمملكة العربية السعودية لتقديمه هذا التمويل الطارئ والعاجل لتأهيل هذه الثلاثة المقاطع .. والذي يأتي بعد وعود ولي العهد السعودي بالبدء بإعادة الإعمار .. و كذا توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي و دولة رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وحرصهم الشديد واهتمامهم البالغ بضرورة إنجاز الأعمال في الطرقات العامة التي تعد الشريان الرئيسي و الأساسي في نقل البضائع في كافة أنحاء البلاد ..


الجدير ذكره أن هذا المشروع سيشمل استكمال خط الملاح الحبيلين من خلال إعادة التأهيل والصيانة وكذا طريق مقطع قعطبة الضالع بطول ٢٠ كم والضالع الحبيلين بطول أكثر من ٣٢ كم وطريق الحبيلين نوبة دكيم سيلة بلة إلى مفرق العند بطول أكثر من ٣١ كم والخطوط الدائرية التي ستخفف من الإزدحامات المرورية في الشوارع الرئيسية في المدن …
رافق الأخ الوزير في هذه الزيارة التفقدية عدد من الوكلاء والمدراء العموم للمكاتب التنفيذية في محافظتي لحج و الضالع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *