2018/02/22 - 3:39ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / حفل إشهار لجمعية المرأة المنتجة في محافظة الضالع.

حفل إشهار لجمعية المرأة المنتجة في محافظة الضالع.

سمانيوز /الضالع/عبدالسلام قاسم/خاص

برعاية محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صالح عُقد صباح يوم السبت في قاعة سينما النصر الضالع حفل إعلان وإشهار لجمعية المرأة المنتجة.

وفي الحفل القت الأخت جليله علي رضأ رئيسة الجمعية كلمةً رحبت في مستهلها بالأخوة الضيوف الحاضرين وتطرقت الى حجم الصعاب التي واجهتها اجراءات جمعيتهم نظرآ للفهم القاصر والمغلوط في نظر المجتمع المحلي لمكانة المراءة ودورها الهام في مختلف مناحي الحياة العامة.
كما استعرضت في كلمتها الأهمية الكبرى التي تحتلها فكرة إنشاء كيان نسوي مهني لتغطية الحاجة وتحسين الوضع المعيشي للأفراد والأسر من خلال عملية التعليم والتدريب واتقان المهن العملية التي سوف يكون لها الأثر الإيجابي في عملية الأستقرار للفرد والأسرة والمجتمع.
كما دعت رئيسة الجمعية الى ضرورة المساعدة والتعاون من قبل الجهات والمنظمات ذات العلاقة لبناء جسور التواصل مع جمعيتهنّ خصوصآ وانها في بداية التأسيس.

السلطة المحلية من جهتها وعبر لسان وكيل أول المحافظة الأستاذ نبيل العفيف عبر عن تقديره البالغ لهذه الجهود الطيبة وابدأ استعداد السلطة المحلية بالمحافظة الى بذل قصار جهدها في التعاون والتنسيق مع هذه الجمعية ورفدها بالمعلومات والإنشطة والتدريب اللازم وعبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وخلال الحفل ايضاً القت الأستاذه عبير العودي الأمين العام لجمعية المراءة المنتجة كلمةً تطرقت من خلالها الى الاهداف الرئيسية للجمعية ومجالات انشطتها وهيكلها الإداري والتنظيمي ونصوص النظام الداخلي الخاص بها.

كما القيّ في الحفل كلمات عن المجلس الإنتقالي بالمحافظة القاها الأستاذ فضل هادي وعن المقاومة الجنوبية الأستاذ نبيل علي شائف وعن الشئون الأجتماعية الأستاذ عبدالله كريدي والأستاذ محمود السعيدي عن منظمات المجتمع المدني،جميعها تحدثت عن دور المراءة في المجتمع ومدى مشاركتها الفاعلة في التحولات السياسية والإجتماعية وغيرها.

كما تخلل الحفل قصيدةً شعرية القاها الأستاذ محمد الذيباني وكذلك فرقة الأطفال للإنشاد للمبدع فكري دبش والتي لاقت فقراتها الإحسان والمتابعه من قبل الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *