الجنوب العربي

البطاقة التموينية الخاصة بالغاز بين مؤيد و معارض والبكيري يقول ستضبط حصة المديرية من الغاز بطورالباحة

[su_label type=”info”]سما نيوز /لحج-طورالباحه/جلال السويسي /خاص[/su_label][su_spacer size=”10″][su_spacer size=”10″] نظراً للتلاعب الذي كان يحصل في اسعار واختفاء أسطوانات الغاز في محلات بيع الغاز بمديرية طورالباحة مما حذا بقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام المديرية أ.عبدالرقيب البكيري ومكتب التجارة والصناعة على أتخاذ عدة خطوات منها ضبط التسعيرة وألزام جميع وكلاء الغاز بتسعيرة واحدة للبيع بسعر 1900 ريال .
ولكن ورغم ذلك ظهرت شكاوي من بعض المواطنين من بعض الوكلاء الذين يفتعلوا ازمات من خلال أخفاء بعض الكميات من الأسواق لبيعها في مديريات أخرى باسعار مضاعف عن السوق بطورالباحة ..
وبعد عمل وجهد كبير بذله مدير قسم الرقابة بمكتب التجارة والصناعة ا. توفيق زلوبة في عملية مراقبة الكمية والتي كانت تختفي من بعض المحلات ونظرا لشكاوي المواطنين على بعض التجار الذين كانوا يفتعلوا الازمات من خلال قيامهم بعملية أختفاء الكمية من السوق ..
مما حذا بالسلطة المحلية ومكتب التجارة والصناعة بالمديرية بعمل بطاقة تمؤينية بعدد الكمية المخصصة المديرية من محطة الغاز تكون بيد المستفيد يأخذ بها من أي محل غاز تحمل رقم واسم المستفيد وكذلك تحدد التسعيرة حيث يحصل عليها المستفيد من مكتب التجارة والصناعة وتعمد من السلطة المحلية بالمديرية ..
وعلى ضوء ذلك نزلنا إلى سوق المديرية وبعض محلات الغاز لنتعرف على آراء الناس حول هذه الخطوة التي اتخذتها السلطة المحلية ممثلة بالبطاقة التمؤينية في عملية الحصول على الدبة الغاز فوجدنا عامة الناس بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة وكلا طرح ملاحظاته وأراءه ..
أ. احمد الزعوري عضو المجلس الانتقالي قال خطوة ممتازة وجهد جبار تشكر عليه السطلة المحلية وكما قال تبارك هذه الخطوة والتي ستظمن عدم اختفاء مادة الغاز وستعمل على ضبط التسعيرة .
والأخ / أحمد محمد سعيد أحد سكان منطقة الهاجرية القريبة من عاصمة المديرية
الذي كان متحدثا عن أهالي قريته ناقلا أنطباع جيد حول كل الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية حيث قال /
أخي العزيز من خلال جلوسي مع بعض اهالي قرية الهاجرية افاد وبقناعة تامة ان الامورسابرة وممتازة وبالنسبه لسعر الغاز والبطاقة التمؤينية حامدين الله وإذا استمر على هذا الحال نعمة شاكرين جهود السلطة المحلية في ذلك ..
وأضاف قائلا لقد
كانوا المواطنين مايحصلوا على الغاز حتى ب 4000 ريال …
والقيادي في مقاومة حيفان رضوان العجهام قال خطوة ممتازة وستعمل على محاربة اختفاء الغاز الذي كثير ماعانينا منه في الفترات الماضية ولكن هناك سلبيات ان شاء الله تعمل السلطة المحلية على تلافيها منها بعض الأسر كبيرة لا يمكن ان تكفيه دبة غاز بالشهر والبطاقة مقيدة على شهر مثلا وعندما يخلص على تلك الأسرة الغاز أصحاب المحلات ما ترضى تبيع عليه إلأ بالبطاقة التموينية والبطاقة تتاخر لا يحصل عليها إلا بعد شهر من شراءه للدبة الأولى..
وأ. عبد الوهاب عابد قال الخطوة ممتازة ولكنها لم تكن شاملة لكل المناطق من المديريات المجاورة بحيث وأنهم لايحصلوا على الغاز إلأ من سوق طورالباحة..
لهذا يجب على قيادة السلطة النظر في ذلك ..
والاخ / زين الصالحي صاحب محل اكترونيات تبارك هذه الخطوة ونتمنى ان تستمر..
وهناك العديد من الأراء المختلفة وخاصة الذين لم يوضحوا اسباب رفضهم لهذه الخطوة مكتفين بكلمة واحدة حيث قالوا بأنهم يراهنوا عليها بانها فكرة فاشلة حسب زعمهم في أرآهم..
وبدوره مدير عام المديرية قال من خلال البطاقة التمؤينية التي ستحد من عدة ظواهر كانت تمثل لنا مشاكل ونتلقى عدة شكاوي من المواطنين على ارتفاع الأسعار والبعض يقول الغاز اختفاء على المديرية ويباع بأسواق مجاورة المديرية..
ولكن هذه البطاقة ستقيد التاجر من التلاعب بكمية المديرية من حصة الغاز ..
من جلال السويسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى