2018/10/16 - 8:48ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مؤسسة أبين للتنمية والخدمات الإنسانية تقوم بتوزيع سلل غذائية لنازحي تهامة وتعز .

مؤسسة أبين للتنمية والخدمات الإنسانية تقوم بتوزيع سلل غذائية لنازحي تهامة وتعز .

سمانيوز / ابين / خاص

برعاية اللواء ابوبكر حسين محافظ أبين وبحضور الاخ د. فيصل الدابية مدير مكتب محافظ المحافظة والشيخ خالد ابراهيم منسق الاغاثة بالمحافظة والاخ حسين الشدادي رئيس مؤسسة أبين للتنمية دشنت مؤسسة أبين للتنمية والخدمات الإنسانية المرحلة الثانية ضمن مشروعها الخيري في توزيع السلل الغذائية والذي يستهدف في هذه المرحلة الأسر النازحة من مناطق الصراع في شمال اليمن والحالات الأشد فقرًا حيث استهدفت 222 أسرة نازحة فقط من إجمالي النازحين في مديرية خنفر بمحافظة أبين والذي يفوق عددهم اكثر من 2350 أسرة نازحة والعدد في تزايد يومي .

وقال الأخ عبدالرزاق الحروري الأمين العام لمؤسسة أبين للتنمية والخدمات الإنسانية :” دشنا مسبقًا المرحلة الأولى في مشروعنا الخيري والذي استهدف ( 310 )من الأسر النازحة والمعاقين والأرامل والأيتام والحالات الأشد فقرًا في مديريتي خنفر وزنجبار .

واضاف الحروري :” واليوم وبحمدالله دشنا المرحلة الثانية واستهدفنا فئة النازحين من تهامة وتعز في قرية النوبة بمنطقة الكود وعددهم 90 أسرة ، وكذلك استهدفنا حوالي 104 أسرة في ساكن الرديني وساكن المحجر وساكن الابتال وساكن السادة و 28 أسرة في قرية الجول في مديرية خنفر .

واختتم حديثه قائلًا :” نشكر لجنة الطوارئ بالمحافظة المشكلة من قبل محافظ المحافظة برئاسة الاخ مهدي الحامد على حسن التنسيق مابين السلطة والمؤسسة والذي كان له الأثر في تجنب الإزدواجية والتكرار في العمل الإغاثي الإنساني للنازحين وكذلك نشكر جهود لجنة الإيواء والاخ اكرم باجراد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية خنفر على دورهم الإنساني تجاه اخوانهم النازحين وترتيب اوضاعهم حسب إمكاناتهم المتاحة لديهم.

وقدم الشيخ خالد ابراهيم منسق الاغاثة بالمحافظة شكره لمؤسسة أبين للتنمية والخدمات الإنسانية على استمرارها في عطائها وسخائها بتقديم السلل الغذائية لهذه الأسر النازحة التي هجرت منازلها وسكنت تحت الأشجار وٱلتحفت السماء ، وندعوا أهل الخير والمنظمات الدولية والمحلية لتقديم المواد الإيوائية والسلل الغذائية والمواد الصحية .

حضر التدشين الشيخ محمد عمر الفضلي رئيس اللجنة المجتمعية لمنطقة الكود والاخ محمد العاقل مسئول الشؤون الإجتماعية باللجنة .

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *