2018/04/22 - 3:59ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عام / الحملة المجتمعية الرابعة للتوعية من خطر المخدرات مستمرة في أبين ( تقرير )

الحملة المجتمعية الرابعة للتوعية من خطر المخدرات مستمرة في أبين ( تقرير )

سما نيوز _عدن _خاص

في حلقة نقاشية ودية وتفاعلية صباح اليوم الإثنين الموافق 12/2/2018 ومن ضمن فعاليات الحملة المجتمعية 4 أبين كنا في مدينة زنجبار مع بعض من أئمة المساجد وعقال الحارات إستمعنا إلى آرائهم حول ظاهرة المخدرات المنتشرة بين الشباب في مجتمع المحافظة وتطرقنا جميعاً للبحث عن حلول أولية والعمل بتعاون الجميع على توعية المجتمع بكل شرائحه من نساء ورجال وشباب وجهات إختصاص خطوة خطوة حتى نصل إلى مانصبو اليه .
ويعتبر أئمة المساجد وعقال الحارات الحاضرين لقاء اليوم من الشخصيات الفاعلة في المجتمع والتي تشعر بالمسؤلية الكبيرة تجاه هذه الظاهرة السيئة .
وفيما تتخلى السلطات في كل محافظات الجنوب عن مسؤليتها في محاربة المخدرات كان إتجاهنا صوب المجتمع بكل شرائحه وخصوصا البسطاء كونهم الوقود المستهدفة من قبل تجار المخدرات ..
وخرجت هذه الحقة بعدة محاور لمواصلة العمل والوقوف ضد إنتشار المخدرات حيث يعتبر الحاضرون اليوم هم النواة الأولى للعمل على الواقع وذلك كون هذا العمل بحاجة إلى تكاثف الجميع وإنطلاقا من قول الرسول صل الله عليه وسلم :
( كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته ) ولاشك أن الكل راعٍ إمام المسجد وعاقل الحارة والأب والأم والمعلم والمدير والمسؤول . وكلنا مسؤولين أمام المجتمع وأمام الله .


الجدير ذكره ان الحلقة النقاشية أقيمت في مدرسة بن نعم . وتحت إشراف مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ومشاركة منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات .
ومن هنا نتقدم بالشكر الجزيل للأستاذ محفوظ فرج مدير المدرسة على تعاونه وتفاعله مع موضوع الحلقة والحملة المجتمعية بشكل عام ..

تقرير/
سعاد علوي
مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات
12/2/2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *