2018/06/22 - 10:06ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / قيادات اقتصادية نسوية WEL تنفذ جلساتها التوعوية المجتمعية بمركزي المساحة الصديقة والامنة للنساء في قرية”خور عميرة” ومنطقة “رأس العارة “مديرية المضاربة -محافظة لحج .

قيادات اقتصادية نسوية WEL تنفذ جلساتها التوعوية المجتمعية بمركزي المساحة الصديقة والامنة للنساء في قرية”خور عميرة” ومنطقة “رأس العارة “مديرية المضاربة -محافظة لحج .

سمانيوز/لحج ـ المضاربة /خاص

دشنت مؤسسة “أكون” للحقوق والحريات صباح اليوم الاثنين تنفيذ مرحلتها الخاصة بالجلسات التوعوية المجتمعية بمركزي قرية” خورعميرة” ومنطقة “رأس العارة” في مديرية المضاربة ؛ ضمن مشروع قيادات اقتصادية نسوية WEL،والذي يستمر تنفيذة على مدى ثمانية أشهر والذي يمر عبر ثلاث مراحل ويأتي بدعم من مكتب منظمة OXFAM في العاصمة المؤقتة عدن .

وتسعى الجلسات المنفذة إلى معرفة النساء المضيفات بأدوارهن الاجتماعية والتي تتحدد وفقا لثقافة المجتمع من حيث الأدوار والسلوكيات والقيم المناسبة لهن؛ .

وتمحورت التوعية المجتمعية والتي نفذتها قيادات اقتصادية نسوية WEL بالتعريف للنوع الاجتماعي وشرح ادوارة حيث تلخصت ،بالدور الإنجابي والدور المجتمعي والانتاجي والسياسي .

وركزت الجلسات التوعوية المجتمعية على السلم المجتمعي في المجتمع المضيف وتوفير الامن والعدل والحقوق الكاملة للأفراد في المجتمع .

وتأتي التوعية المجتمعية بأهم الأساسيات والتي تمحورت في أهمية التحاور لتحقيق السلم المجتمعي والذي يعد الأهم من حيث التعايش السلمي الذي يعزز الحوار والنسيج بين أفراد المجتمع كما يعزز الحوار والتفاهم والتسامح بين أفراد وفئات المجتمع، حيث جاء أيضا توفير التكافؤ أمام النساء والفتيات في الحصول على التعليم والرعاية الصحية والتمثيل في العمليات السياسية والاقتصادية واتخاذ القرار الذي سيكون بمثابة وقود للاقتصادات المستدامة بما يعود بفائدة على المجتمعات الإنسانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *