2018/10/20 - 8:54ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / بدء دورة تدريبية في طرائق التدريس وتكنولوجيا التعليم لهيئة التعليم بالمعهد الصحي بالمهرة

بدء دورة تدريبية في طرائق التدريس وتكنولوجيا التعليم لهيئة التعليم بالمعهد الصحي بالمهرة

سمانيوز/المهرة _خاص

المهرة : ناصر الساكت .

بدأت بمدينة الغيضة اليوم ورشة عمل خاصة بمجال طرائق التدريس الحديثة وتكنولوجيا التعليم ينظمها معهد العلوم الصحية بمحافظة المهرة لأعضاء الهيئة التعليمية بتمويل من صندوق التنمية البشرية خلال الفترة من 24-14 فبراير الجاري بمشاركة 15متدرب ومتدربة.

وفي حفل التدشين أشار وكيل المحافظة الأستاذ سعيد محمد سعدان إلى أهمية هذه الدورة في رفع مهارات المشاركين بطرق التدريس الحديثة , وأن تشكل إضافة جديدة في تأهيل الكادر التعليمي بالمعهد .

مؤكدا اهتمام السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت بتطوير معهد العلوم الصحية ورفده بمختلف الإمكانيات المتاحة باعتباره صرحا صحيا وعلميا بارزا رفد المرافق الصحية بالكادر الطبي المؤهل لأكثر من عقدين اكتسب خلالها سمعة طيبة بفضل مخرجاته الإيجابية.

وأضاف الوكيل سعدان .. سنقوم بترتيب أوضاع المعهد بشكل صحيح وتوفير كل احتياجاته من الكادر والوسائل الضرورية .

مهنئا مدير عام مكتب الصحة الجديد الأستاذ عوض مبارك بنيله ثقة السلطة المحلية , متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه العملية الجديدة .. ومشددا على ضرورة إعادة هيكلة المكتب والعمل على تأهيل الكادر على مستوى المديريات وتفعيل دور المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية وتحسين مستوى خدماتها الطبية والعلاجية .

من جانبه أكد مدير عام معهد العلوم الصحية د. محمد سالمين بن ماضي على الأهمية البالغة لمثل هذه الدورات لأعضاء الهيئة التعليمية لاكسابهم المهارات والمعارف العلمية الحديثة لما من شأنه إيصال المعلومة للطلاب بسهولة .

موضحا بأن هذه الدورة تأتي ضمن خطط وبرامج إدارة المعهد للارتقاء بمستوى المعلمين الأفضل.

معبرا عن شكره للأخ محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت على اهتمامه ودعمه المتواصل للمعهد وتذليل كثير من الصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل .. موصلا الشكر لصندوق التنمية البشرية لتنفيذه وتمويله لهذه الدورة التدريبية .. ودعا إلى إستكمال البنية التحتية للمعهد .

واوضح بن ماضي بأن المعهد منذ تأسيسه مر عليه كوكبة من الكادر التعليمي من أصحاب الخبرة لكنهم تقاعدوا اليوم لدينا هيئة تعليمية جديدة تحتاج لمثل هذه البرامج التدريبية لاكسابهم المعارف والخبرات التعليمية وفق أساليب حديثة في التدريس .

مطالبا المتدربين الاستفادة القصوى من هذه الدورة ومخرجاتها واستيعاب المفاهيم التي ستلقى عليهم خلال فترة الدورة .

وتهدف الدورة على مدى عشرة أيام إلى تزويد المتدربين بالمهارات والخبرات العملية والعلمية الحديثة في كيفية طرائق التدريس وتكنولوجيا التعليم وغيرها من المفاهيم الأخرى.

حضر حفل تدشين الدورة الأخوة مدير عام مكتب الصحة والسكان د. عوض مبارك سعد وأ. أحمد سعيد جمعان المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية ود. سالم علي القميري مدير عام مستشفى الغيضة المركزي وعدد من المسؤولين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *