2018/06/20 - 6:26م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / اليمن كدولة ولى عن الوجود ، وازدياد شعبية المجلس الانتقالي يعزز انشاء يمن جنوبي مستقل.

اليمن كدولة ولى عن الوجود ، وازدياد شعبية المجلس الانتقالي يعزز انشاء يمن جنوبي مستقل.

سمانيوز / الامم المتحدة/ خاص

اشار تقرير مؤرخ في 26 يناير 2018م موجه إلى رئيس مجلس الامن من فريق
الخبراء المعني باليمن والمكلف بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2342 للعام ( 2017) الى ان اليمن ، كدولة واحدة يكاد ان يكون قد ولى عن الوجود .

واشار التقرير الى ان الحوثيون في الشـمال يسيطرون على معظم مناطقة ويحكمون قبضتهم عليه
خاصة بعد اعدام حليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الرابع من ديســمبر 2017 م وأعقب ذلك، سحق الحوثيون أنصار الرئيس السابق في شمال اليمن و استسلم الغالبية ممن تبقى منهم.

واوضح التقرير الاممي، الى ان حكم الرئيس عبدربه منصور هادي قد ضعف بدرجة كبيرة في الجنوب خاصة بعد انشقاق عدد من المحافظين الجنوبيين وانظمامهم الى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي انشأه حاكم عدن السابق الجنرال عيدروس الزبيدي.

كما اشار ايضاً ان المجلس الانتقالي يحظى بشعبية واسعة وان انفصال الجنوب اصبح احتمالا حقيقيا بما في ذلك هدفه المعلن وهو انشاء يمن جنوبي مستقل حيث تم تنظيمة بعناية و اعلن عن اسماء جمعية وطنية من الجنوبيين تكونت من 303 اعضاء .

وأضاف التقرير : انه وعلى مدى العام 2017 زاد التأييد بين السكان للمجلس الانتقالي الجنوبي والذي يهدف الى انشاء يمن جنوبي مستقل ، كذلك داخل القوات المسلحة حيث تؤخذ صور لافراد قوات الحزام الامني النظاميين في تجمعات المجلس وهم يحملون اعلام جمهورية اليمن الديمقراطية .

وبحسب فريق الخبراء انهم لاحظوا الفريق ان عناصر من قوات النخبة الحضرمية ينتشرون شعارات الدولة الجنوبية واعلامها في نقاط التفتيش ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *