أخبار عربية

​​رحيل "بن دغر" صار وشيكا وهروب الجبواني الى مسقط راسه​ بعد تحذيره من السفر الى الرياض​

[su_label type=”info”]سمانيوز/خاص[/su_label] قالت مصادر ان رحيل رئيس الحكومة اليمنية “بن دغر” الى المملكة العربية السعودية ياتي في سياق تنفيذ التفاهمات التي رعاها التحالف العربي بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، وتقوم تلك التفاهمات على إعادة بناء مؤسسات الشرعية لتضم كوادر من الجهتين والقطع مع حكومة يسيطر عليها حزب الإصلاح الإخواني.
 
واكدت المصادر أن التغيير الوزاري مؤكد وأن الخلاف على منصب رئيس الوزراء ما يزال قائما، متوقعة أن يعقد الرئيس هادي اليوم السبت لقاء بهيئة مستشاريه لتحديد موقف مؤسسة الرئاسة والحكومة التابعة لها من التفاهمات، وخاصة ما تعلق بالأسماء المعروضة لرئاسة الحكومة والوزراء الجدد.
 
وفي نفس السياق اكد مصدر مغادرة وزير النقل المعيّن حديثاً من قبل الرئيس هادي “صالح الجبواني ” العاصمة عدن يوم أمس الجمعة باتجاه مسقط رأسه بلدة جباه التابعة لمديرية نصاب جنوب غرب عتق.
 
وافاد المصدر إن الجبواني رفض السفر الى المملكة العربية السعودية بصحبة رئيس الوزراء اليمني ” أحمد عبيد بن دغر ” حتى لا يتم وضعه وعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية رهن الإقامة الجبرية مؤكدا أن قرار إقالته قد صدر قبل يومين بضغط من التحالف العربي لافتا الى أن مسؤولا قطريّا رفيعا حذره من السفر الى الرياض حيث أن الإمارات تعتزم منعه من العودة الى عدن وأشار عليه استباق تلك الإجراءات والخروج من عدن الى منطقة قريبة من سلطنة عمان ليتمكن من المغادرة عبرها الى الخارج حال ساءت الأمور أكثر .
 
 
واكد المصدر إن تغييرات كبيرة وتحولات سياسية ستفرض على شرعية هادي من قبل التحالف بعد أن تم تجريدها من مصدر قوتها بتدمير ألوية الحماية الرئاسية في عدن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى