2018/12/10 - 7:55ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / ​مدير مكتب الصحة باحور يناشد المنظمات الدولية بتزويد مستشفى المديرية بالادوية​

​مدير مكتب الصحة باحور يناشد المنظمات الدولية بتزويد مستشفى المديرية بالادوية​

سما نيوز/أبين-أحور/عبدالله الطحر/خاص

ناشد مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية احور احمد المدحدح جميع المنظمات الدولية وعلى راسها الهلال الاحمر الامارتي باسعاف مستشفى المديرية بجميع الادوية من مضادات حيوية ومسكنات نتيجة لتزايد عدد المرضى النزلة الشعبية الواصلين اليه.

وقال مدير مكتب الصحة ان تزايد عدد الحالات الواصلة الى المستشفى ادا الى نفاذ كافة المضادات الحيوية و بعض الادوية من مخازن المشفى والتي يحتاجها المرضى .

واضاف المدحدح ان المستشفى غير قادر على تقديم العلاج للمرضى بسبب نفاذ المضادات الحيوية وبقت سواء بعض الادوية من سوائل ومسكنات للالم وعدد 50 من المضادات الحيوية التي لا تكفي لاكثر من يوم مع العلم ان المستشفى يحتاج اكثر من 100 الى 200 حقنة يوميا في ظل هذه الحملة من النزولات والامراض الموسمية التي تصل الى المستشفى .

واكد المدحدح ان الادوية التي وصلت مسبقا وقد عالجت الحالات صرفت لنا بشكل استثنائي من قبل الاخ /علي احمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية من المستودعات المركزية بعدن وذالك عقب تولينا منصب ادارة الصحة والسكان باحور قبل حوالي شهرين.

واشار الى ان النوع المتواجد من المضادات الحيوية هو ( جنتاء ماي سين ) حيث وصلتنا 1600 حقنة قوة40م جرام والذي وصل امس الاثنين لكن هذاء النوع غير فعال في معالجة هذه النزلات وكذالك وصلنا سوائل وريدية ومضاد حيوي شراب اطفال وهذه الادويه التي وصلتنا قد صرفت لنا من قبل الدكتور محمد مصطفى ياسين مدير الرعاية الصحية الاولية في محافظة عدن الذي صرفها لنا مشكور بتنسيق مع مكتب الصحة والسكان الدكتور علي منصور حنشل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *