أخبار دولية

المملكة المتحدة تعين السيد مايكل إيرون سفيراً جديداَ لها لدى اليمن.

[su_label type=”info”]سمانيوز/ لندن/ وكالات[/su_label][su_spacer size=”10″] عين السيد إيرون سفيرا جديدا للمملكة المتحدة لدى اليمن خلفا للسيد سايمون شيركليف و الذي تم تعيينه مديرا للأمن القومي في وزارة الخارجية البريطانية.
وتعليقا على تعيين السيد إيرون، قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون :
تعمل المملكة المتحدة جاهدة لمساعدة شعب اليمن في هذه الأوقات الصعبة من تاريخهم. ونحن نؤكد بوضوح بأن التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع وإنهاء المعاناة الإنسانية هو السبيل الوحيد لتحقيق المستقبل المستقر والمزدهر الذي يستحقه شعب اليمن.
لدى مايكل خبرة واسعة من واقع خدمته سفيرا للمملكة المتحدة، وكان آخر المناصب التي شغلها هي السفير لدى السودان وليبيا. وإنني أتطلع قدما للعمل معه للمساعدة في أن يتحقق لليمن مستقبل مستقر وينعم بالسلام.
من جانبة قال السفير البريطاني الجديد السيد إيرون : يشرفني تعييني سفيرا لدى اليمن إن للمملكة المتحدة دور قيادي في الجهود الدولية الرامية لمعالجة الأزمة الإنسانية ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.
واضاف إنني أتطلع قدما للعمل مع اليمنيين ومع شركاء في المنطقة ودوليين، ومع كافة أطراف الصراع، وذلك دعما لهدف أن ينعم اليمن بالسلام والاستقرار والأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى