الجنوب العربي

المهرجان الثقافي والسياحي السنوي للعام 2018م بحالمين

[su_label type=”info”]سمانيوز/ لحج./مختار شعتل/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] أقيم بمنطقة شرعة بمديرية حالمين بمحافظة لحج المهرجان الثقافي والسياحي السنوي للعام 2018م ويأتي انعقاد هذا المهرجان بعد عام من الانقطاع .. حيث يهدف المهرجان تعزيز الجانب السياحي لحمام حالمين السياحي وإبراز النهج الحضاري والمورث الشعبي لغرسها في عقول الزائرين وأبناء المنطقة .
وخلال المهرجان الذي أقامه مكتب الثقافة بلحج وملتقى رواد حالمين للفكر والبناء والسلطة المحلية بمديرية حالمين .. القيت عددا من الكلمات المعبرة بهذه المناسبة مقدمين شكرهم لقيادة المحافظة ممثلة بمحافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي لدوره في إعادة أحياء هذا المهرجان الذي توقف العام الماضي نتيجة ما أحدثته أحداث حرب 2015م .. وقالوا ان حمام حالمين ملتقى تجتمع فيه من مديريات ومناطق مختلفة يقدمون فيه أهازيج شعبية ورقصات وفنون مرتبطة بالتاريخ والأصالة بالإضافة إلى المنافع الطبيعية لهذا الحمام الكبريتي .
وشهد خلال فترة المهرجان تقديم عددا من الوصلات الغنائية والقصائد الشعرية والرقصات والأهازيج الشعبية التي نالت استحسان الزائرين لمنطقة شرعة بمديرية حالمين بمحافظة لحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى