الجنوب العربي

نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يستقبل فريق الخبراء الدوليين التابع للأمم المتحدة

[su_label type=”info”]سمانيوز/العاصمة عدن/خاص[/su_label] استقبل الشيخ هاني علي بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الأربعاء فريق “لجنة الخبراء الدولية” التابع للأمم المتحدة، الذي يزور العاصمة عدن.
 
وفي البداية رحّب الشيخ هاني بالفريق الأممي، ناقلا لهم تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي.
 
وناقش نائب الرئيس مع الفريق الأممي، الذي ضم رئيس الوفد السيد كمال الجندوبي، والخبير تشارلز غاراواي، والسيدة ميليسا بارك، والمنسقة العامة السيدة رويدا الحاج، ملفات حقوق الإنسان بالجنوب.
 
وأوضح بن بريك للفريق، الأممي أن رئاسة المجلس الانتقالي أعدت ملفات ووثائق متكاملة تضمنت، الانتهاكات التي مورست ضد الشعب الجنوبي الأعزل منذ حرب صيف 94 حتى يومنا هذا. بما في ذلك الانتهاكات الأخيرة، التي تعرض لها الشعب الجنوبي في العاصمة عدن في يناير الماضي على أيدي مليشيات الإخوان وقوات أخرى محسوبة على حكومة الشرعية .
 
وفي هذا الاتجاه سلم نائب الرئيس للفريق ملفات خاصة، ووثائق مصورة بالانتهاكات، التي مورست ضد شعب الجنوبي في يناير وفبراير من قبل حكومة بن دغر.
 
كما تم الاتفاق على التعاون المشترك فيما يخص حقوق الإنسان والتواصل المستمر لتقديم أي انتهاكات بما يحصل بشكل عام.
 
حضر اللقاء كل من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي م. عدنان الكاف، و أحمد حامد لملس، و فضل الجعدي، والمحامية نيران حسن سوقي، ومدير مكتب الرئيس كمال همشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى