2018/09/23 - 11:41ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / في افتتاح المسابقة الرياضية بين المدارس الأهلية بلحج مدارس الرسالة تتوج ببطولة الشطرنج على مستوى المحافظة

في افتتاح المسابقة الرياضية بين المدارس الأهلية بلحج مدارس الرسالة تتوج ببطولة الشطرنج على مستوى المحافظة

سمانيوز/لحج /خاص
افتتح الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج المسابقة الرياضية بين المدارس الأهلية بالمحافظة التي أقامتها إدارة الأنشطة المدرسية بالشراكة مع إدارة التعليم الأهلي والخاص في رياضة الشطرنج،برعاية محافظ المحافظة اللواء أحمد عبد الله تركي..
وفي كلمة الإفتتاح أشاد الدكتور الزعوري بالجهود التي بذلتها إدارة الأنشطة والقسم الرياضي بالإدارة العامة لتنظيم هذه المسابقة التي تمثل عنصر تحفيز للعملية التعليمية ،خاصة وأن هذا النوع من الرياضة “لعبة الشطرنج”تعطي مجالاً واسعاً للتفكير ورياضة العقل..وتضفي حيوية لمستوى التحصيل لدى المتعلمين.
كما دعى الى مزيد من الأنشطة لخلق روح التنافس ومد جسور التواصل بين المدارس.
من جهته عبّر علي الكومي مدير دائرة الأنشطة بالمحافظة عن سعادته لحضور المدير العام افنتاح المسابقة الرياضية،موضحاً أن محافظة لحج تحتل المركز الأول في مجال الأنشطة على مستوى الجمهورية.
مشيراً أنها حصلت ايضاً على المركز الأول في بطولة ألعاب القوى،وتشرفت بتمثيل المحافظات المحررة على المستوى الخارجي
من جهته قال محمد البرحي رئيس القسم الرياضي أن المسابقة قامت على نظام خروج المغلوب.
وقد توجت المسابقة بعد ثلاث ساعات من المنافسة بين المدارس المشاركة بفوز مدارس الرسالة بالمركز الأول وتلتها مدارس المدينة الخضراء بالمركز الثاني ،وحصلت مدارس الريادة الأهلية على المركز الثالث .
وبعد إعلان النتائج من قبل لجنة التحكيم واللجنة المشرفة على المسابقة قام الدكتور محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة ومدير دائرة الأنشطة بتسليم كأس البطولة لمدارس الرسالة الأهلية وسط فرح كبير بين أوساط الطلاب وإدارة المدرسة،كما تم تسليم المركز الثاني كأس الوصيف،وكذا المركز الثالث،كما تم توزيع ميداليات للطلاب المشاركين في المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *