2018/04/20 - 2:02م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / ​أمن عدن : القبض على قيادي كبير في تنظيم داعش بعدن اعترف بمسؤوليته عن هجومي جولد مور والمنصورة​

​أمن عدن : القبض على قيادي كبير في تنظيم داعش بعدن اعترف بمسؤوليته عن هجومي جولد مور والمنصورة​

 

سمانيوز/العاصمة عدن/خاص

 

ألقت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن القبض على قيادي كبير في تنظيم داعش بعدن ؛وذلك في عملية دهم نوعيّة نفذتها الوحدة يوم أمس على وكر تابع للتنظيم في حي ” إنماء ” بمدينة المنصورة .

 

وعثرت الوحدة بداخل الوكر على أحزمة ناسفة وعبوات تفجير بالإضافة إلى وثائق هامة ؛واعترف القيادي في داعش المدعو” ف . أ . س ” اثناء جلسات التحقيق الأوليّة وقوفه وعدد من عناصر التنظيم وراء عمليتي ” جولد مور والمنصورة ” ومسؤوليتهم كذلك عن عمليات الاغتيال الأخيرة التي طالت جندي وضابط يعملان في إدارة أمن عدن .

 

وكشف أيضا معلومات هامة وخطيرة عن عدد من العمليات التي ينوي التنظيم الإرهابي تنفيذها مستقبلا بينها هجمات بسيارات مفخخة وعمليات انتحارية على مواقع واهداف أمنية وعسكرية تابعة لإدارة أمن عدن والحزام الأمني والتحالف العربي .

 

بالإضافة الى تنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات أمنية وعسكرية جنوبية .

 

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد أعلن مسؤولية عن الهجمات الأخيرة التي طالت بوابة مقر مكافحة الإرهاب ومطبخاً للحزام الأمني وعمليتي اغتيال أفراد من أمن عدن .

 

يذكر أن وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن بقيادة العقيد ” يسران المقطري وبإشراف مباشر من مدير أمن عدن اللواء الركن/شلال علي شايع ” وبدعم من التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة قد حققت إنجازات مشهودة وتمكنت من هزيمة التنظيمات الإرهابية بعدن في فترة قياسية وجيزة .

 

#المكتبالإعلاميإدارةأمنعدن

الأربعاء 21 مارس 2018م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *