اقتصاد

برعاية مؤسسة فريدريتش ايبرت الألمانية .. مؤسسة البيئة والقانون التنموية تنفذ دورة تدريبية للإعلاميين في قضايا التغير المناخي والطاقة المتجددة بعدن

[su_label type=”info”]سمانيوز / عدن / ايوب عامر [/su_label][su_spacer size=”10″] نفذت مؤسسة البيئة والقانون التنموية ,صباح اليوم , دورة تدريبية لبناء قدرات الإعلاميين في قضايا التغير المناخي ومستقبل الطاقة المتجددة في عدن , برعاية مؤسسة فريدريتش ايبرت الألمانية – مكتب اليمن , في مقر مؤسسة البيئة والقانون بمديرية المعلا.
وبدأت الدورة التدريبية بتعريف المشاركين عن ابرز قضايا التغير المناخي واسباب وظواهر التغيرات المناخية التي كانت سبب رئيسي في حدوث الفيضانات والاعاصير , مثلما حدث على الصعيد المحلي اعاصير تشابلا وميج التي ضربت محافظة حضرموت ومحافظة ارخبيل سقطرى وعلى الصعيد العالمي مثل اعصار تسونامي وكاترينا.
كما تعرف المشاركون عن ابرز اسباب حدوث التغيرات المناخية في العالم وتنقسم هذه الاسباب الى قسمين هما اسباب طبيعية مثل انفجار البراكين او سقوط نيازك كبيرة او اسباب غير طبيعية مثل النشاط الصناعي والذي ادى إلى استخراج وحرق مليارات الاطنان من الوقود الاحفوري لتوليد الطاقة,وهذه الأنواع من الموارد الاحفورية تسببت في اطلاق غازات تحبس الحرارة كثاني أوكسيد الكربون وهي من أهم أسباب تغير المناخ.
واخذ المشاركون معلومات مهمة حول اهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية في عدن لدورها الكبير في عمل توازن واستقرار في المناخ و العمل على حث الجهات المختصة لاخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الوقوع في الكوارث في المستقبل بسبب تغير المناخ.
وشارك في هذه الدورة 25 إعلامي وصحفي من مختلف الوسائل الإعلامية في محافظة عدن.
والجدير بالذكر ان هذه الدورة ستسمر لمدة ثلاثة ايام من يوم الاثنين 9 مارس الى يوم الاربعاء 11 مارس، وتهدف إلى تسليط الضوء على قضايا التغير المناخي ومستقبل الطاقة المتجددة في عدن وتعريف الإعلاميين بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى