عام

دبابيس جنوبيه من عجائب الشرعيه

عقيد ابو انس باحطاب

كاتب جنوبي
هكذا هو الحال عندما يفرض كرهاً على الشعب تقبل من يحكمه ويدير شؤون بلده ويتحكم في مواردها الأقتصاديه وخيراتها ويستولي على زمام امورها الفاسدون..
يكثر الفساد وتفسد القيم والاخلاق ويغيب القانون والقضاء وتغيب العداله..
وهذا ماهو حاصل اليوم في المناطق الجنوبيه المحرره وكله مفتعل عمداً ومصنوع محلياً بأيادي حاقده لاتريد الصلاح ولاتريد الأمن والاستقرار ولاتفكر في مصلحة الشعب الجنوبي..

  • لو تحدثنا في الجانب الوظيفي نجد خريجي المعاهد والكليات مكدسين في الشوارع ..خلال الثلاث سنوات المنطويه فقط ..
    ونجد وزير في الشرعيه : اللهم لاحسد ..ابنه المدلل ..يتقاضى راتب وكيل وزاره ..وابنته وزوجته في سكرتارية الوزاره وكذا خطيب البنت واقارب خطيبة الابن والمقربون وماخفي كان اعظم..

  • وفي الجانب الخدمات حدث ولاحرج ..في جانب الكهرباء المحطه الكهروحراريه طالتها ايادي العابثين التي عملت على تخريبها واخراجها عن الجاهزيه حتى ليتسنى للنصابين والسماسره بالتعاقد مع الشركات المولده للطاقه وبمئات الملايين من الدولارات خلال فترة لاتزيد عن سته اشهر وكله ترقيع واهدار وسلب ونهب للمال العام..بينما تلك المبالغ بأمكانها ان توفر للدوله المولدات الجديده ..واصلاح ماتملكه الدوله من طاقه خارج الجاهزيه..وكله بتخطيط مدروس وممنهج من قبل عصابات الفيذ ..

  • وفي جانب خدمات المياه ..تجد المواطن معتمد اعتماداً كلياً عن الابار الارتوازيه الصغيره التي تم حفرها من قبل فاعلي الخير مباشرة بعد الحرب ..والقضاء على دور المؤسسه العامه للمياه..حيث اصبحت هذه الابار تذر للقائمين عليها الاموال واصبح المواطن يعاني الامرين في ازمات المياه والبعض الاخر لجاء لنقل المياه بوسائله الخاصه ..

  • وفي الجانب التعليمي ..
    تم احتكار الكليات والجامعات والمعاهد للقائمين عليها ومن اراد الفوز بمقعد عليه بالدفع المسبق مئات الالاف وعبر السماسره ..مالم فنصيبه الفشل مسبقاًحتى وان اجتاز امتحان القبول بنجاح..وهناك مقاعد مخصصه لإبناء البشوات والافنديه اي للطغمه الحاكمه وللمقربيين..

  • وفي الجانب الصحي..
    عيني عينك..كل المستشفيات الحكوميه تحولت لقطاع خاص وكله بالفلوس ..معك تتعالج مش معك تموت.. كما تفشت الاوبئه والامراض الفتاكه في اوساط المجتمع بسبب طفح المجاري في الشوارع والازغه واكوام الزباله ..وهذا بسبب نهب المخصصات الخاصه بصناديق النظافه..

  • وفي الجانب الاقتصادي ..تدهورت العمله المحليه حتى وصلت للحضيض وارتفع سعر الصرف وارتفعت اسعار كل السلع الضروريه وراتب الموظف لايفي لشراء قوت عشرة ايام..
    ناهيك عن نهب مخصصات رواتب الجيش والامن الجنوبي وغيرهم لعام كامل وبعد الثلاثه اشهر او الشهرين ينال راتب شهر.. حتى طالت اياديهم مستحقات الشهداءوالجرحى..

هذا غيض من فيض من عجائب الشرعيه المتشرعنه الاخونجيه المتحوثه..التي استطاعت الاستحواذ على كل مفاصل الدوله ومدخراتها وتحويلها لحساباتهم الخاصه وكل منهم اصبح يمتلك العقارات والاراضي الشاسعه والمزارع الواسعه والفلل والفنادق الشامخه. والسيارات الفارهه..والارصده في البنوك الخارجيه.. وكله من خيرات ارض الجنوب من نفطها وغازها المسال و.منافذها البريه والبحريه..حتى افلس بنكها المركزي وعجز عن دفع مستحقات موظفي الشعب الجنوبي ..
*فماذا تتوقع ياشعب الجنوب من شرعيه تربت وترعرت في كنف من قتل وشرد وسلب ونهب خيرات الجنوب واحتله بقوة السلاح..

  • ماذا تتوقع ياشعب الجنوب من شرعيه اياديها ملطخه بدماء شهدائنا الأبرار الذين ازهقت ارواحهم ظلماً وعدواناً في ميادين النضال السلمي وهم خرجوا سلمياً مطالبين بأستعادة دولتهم الجنوبيه لنحيا بعزه وشرف وكرامه وننعم بخيرات وثروات ارضنا الجنوبيه ..فهل حان الوقت ..ام إننا رضينا بحياة الذل والمهانه..

(لنا لقاء مع دبوس قادم بأذن الله تعالى)…..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى