2018/04/20 - 1:55م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / البنك المركزي اليمني بعدن يرد على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعية

البنك المركزي اليمني بعدن يرد على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعية

سما نيوز/متابعات

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية الإعلامية وشبكات التواصل الإجتماعي، أخبار عن أن البنك المركزي اليمني في صدد طباعة جديدة لعملة الريال اليمني بفئات مختلفة، مما سيترتب عليه إغراق السوق بالعملة المحلية لتنهار أمام سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية.
وعليه، نؤكد بأن البنك المركزي اليمني لن يطبع أي عملات جديدة، بل سيتم التعامل الاقتصادي والنقدي مع العملات المطبوعة والمتعاقد عليها سابقاً.
أما فيما يخص بالعملة فئتي (100 و 200) ريال فإن طباعتهما قد إكتلمت، ونتوقع وصلهما قريباً كبديل للعملة التالفة من نفس الفئتين الموجودة في السوق حالياً. وستتم عملية الإستبدال على مراحل حسب الخطة الموضوعة لذلك.
ونستغرب من تداول مثل هذه الأخبار، في الوقت الذي لم يمر على إجتماع محافظ البنك المركزي اليمني د/ محمد زمام مع كل من ممثلي الغرفة التجارية الصناعية عدن ومدراء البنوك التجارية وأبرز رجال الأعمال ومؤسسات الصرافة بعدن سوى أربعة أيام فقط والذي عُقد في مبنى البنك المركزي اليمني بعدن خلال يومين متتاليين.
ونعيد ونكرر، وبالأخص للجهات الإعلامية بأن لا يعتمدوا على أي بيان أو تصريح لم يصدر من (المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني في عدن).
صادر عن: #المركزالإعلاميللبنكالمركزياليمني_بعدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *