2018/04/22 - 4:06ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / بعد تصريحات سابقة للميسري ، المخلافي لـ BBC : نتفاوض مع الإمارات لعودة الرئيس هادي ولانؤيد الإنتقالي في تمثيل الجنوب.

بعد تصريحات سابقة للميسري ، المخلافي لـ BBC : نتفاوض مع الإمارات لعودة الرئيس هادي ولانؤيد الإنتقالي في تمثيل الجنوب.

سما نيوز/الرياض / متابعات

كشف وزير الخارجية في حكومة الشرعية اليمنية ، عبدالملك المخلافي عن وجود خلاف بين حكومتة و دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب تعنت الاخيرة في السماح للرئيس عبدربه منصور هادي بالعودة الى عدن .

وقال المخلافي في حديث لقناة BBC عربي البريطانية : ان حوارات تجري مع دول التحالف وخاصة الإمارات لحل بعض الإشكاليات والتباينات لعودة الرئيس هادي الى عدن.

واكد المخلافي ان اهم تلك الاشكاليات التي سيتم الحوار فيها تتعلق بالوضع غير الآمن في عدن وخاصة فيما يتعلق بدعمها للمليشيات خارج اطار الحكومة للوصول إلى صيغة تتناسب مع دور التحالف في دعمة للشرعية اليمنية.

وأشار وزير الخارجية اليمني إلى ان “قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تمردوا على الحكومة الشرعية، وتم عزلهم ، والآن شكلوا مليشيات تدعوا إلى الانفصال”.

ً و اوضح المخلافي بالقول : إن ما جرى في عدن يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي “كان انقلاباً من مجموعة انفصالية”، وأنه “سيتم بحث ذلك مع التحالف والإمارات .

كما اضاف المخلافي أن اي حل للقضية الجنوبية يجب ان يكون في إطار الشرعية اليمنية ووحدة اليمن، ولايحق للانتقالي اوغيره ان يدعي تمثيل الجنوب في اي حوارات او تسويات سياسية قد تحدث مستقبلاً .

وسبق تصريحات المخلافي المفاجئة هذه، تصريحات سابقة
لنائب رئيس الوزراء اليمني ، وزير الداخلية، أحمد الميسري، والذي قال منذ أيام إن التحالف يبذل جهداً كبيراً في الاتجاه السلبي، وإن هادي ليس سفيراً في الرياض ليبقى فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *