2018/10/22 - 8:07ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / مازال رجال الصلح وقبائل العفو وتقاليد العرف القبلي والصلح السلمي حي في ضمائر قبائل حالمين

مازال رجال الصلح وقبائل العفو وتقاليد العرف القبلي والصلح السلمي حي في ضمائر قبائل حالمين

سمانيوز/لحج-حالمين/فكري البشيري/خاص

 

اتفاق قبلي بين قبيلة القعاقيع وال البشيري تمخض علئ أثر هذا اللقاء العفو من قبيلة القعاقيع عن دم ولدهم الذي مات بحادث مروري سقوط من علئ سياره احد أبناء قبيلة البشيري.

 

تم بعون الله تعالئ يوم الثلاثاء 17/4/2018م لقاء قبلي بين قبيلة القعاقيع وقبيلة البشيري في حالمين وذلك في الحادث  المروري المؤلم الذي سبب وفاة المغفور له با اذن الله تعالئ نصر حمود سعيد القعقوع من قبل الاخ/مراد ناشر حسين أحمد البشيري

وفي البدايه القئ الشيخ/ياسين البشيري كلمه قصيره قال فيها نقدم العزاء لاهل القعاقيع ونحن نقدر الحزن الذي اصابكم بسبب هذا الحادث المروري المؤلم وهذا بالاخير قضاء الله وقدره وحادث يحدث في كل مكان ونحن ابناء منطقه واحده ومتقبلين لكل ما تريدوه وشكراً لكم جميعاً علئ حسن الاستقبال.

 

وقد عرفنا عن قبيلة القعاقيع الطيبه والكرم ونحن على يقين بأن رجال قبيلة القعاقيع فيهم النخوة والرجولة والكرم وأولياء الدم هم اهل  الشهامه والنخوة وأهل تسامح وعفو

 

كما القئ الشيخ/ عبدالحميد كلمه  بالوكالة عن اهل الفقيد نصر حمود  قال فيها نشكر الاخوه اسرة الفقيد حمود القعقوع على مابذلوه من موقف طيب وعمل جبار  في إلصلح والعفو عن الاخ/ مراد البشيري ايضاً نرحب بكل الحاضرين اليوم الى قريه عمق ونطمئن الجميع ان الامور بخير  .

 

وبذلك تقدم قبيلة البشيري ممثله بالشيخ/ياسين سعيد سالم البشيري وكذلك عقال وأعيان قبيلة البشيري والشخصيات الاجتماعيه بشكر والتقدير والعرفان لاسرة المغفور له با اذن الله تعالئ وال القعاقيع جميعاً لما قاموا به من عفوا كامل عن مراد البشيري.

 

لكون القبيلتان تربطهما علاقات أخويه وحسن الجوار القديمه منذوا الأزل لكون المأساه واحده والقضاء والقدر بيد الله تعالئ ونعتبر ماقامت به قبيلة القعاقيع موقف مشرف لهذه القبيله الاصيله في منطقة غرابه مديرية حالمين.

 

حضر مراسم العفو كلاً من اسرة الفقيد وال سعيد القعقوع جميعهم والشيخ /ياسين البشيري شيخ مشائخ قبيلة البشيري والشيخ/ أحمد ناجي البشيري والشيخ/ عبدالحميد يحيئ حسن السيد والاستاذ القدير مقبل عبدالله سعيد القعقوع ورئيس الحركه الشبابيه بمديرية حالمين عبدالله طزح ومشائخ وشخصيات أجتماعيه كبيره حضرت هذا اللقاء القبلي وإعلان العفوا الكامل من قبل أسرة حمود القعقوع والتنازل عن دم أبنهم الذي سقط من علئ سيارة هيلكس تتبع مراد البشيري والذي توفي علئ إثره في الحال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *