الجنوب العربي

أمين عام المجلس الانتقالي للتلفزيون السويسري : التراكمات الطويلة لنضال شعب الجنوب أنتجت المجلس الانتقالي كحامل وممثل للقضية الجنوبية

[su_label type=”info”]سمانيوز/ العاصمة عدن /خاص[/su_label][su_spacer size=”10″] استقبل الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ أحمد حامد لملس، في مقر المجلس الانتقالي ، الطاقم الإعلامي للتلفزيونين السويسري، و الهولندي، اللذان يزور العاصمة عدن، لإجراء عدد من البرامج والحوارات المصورة.
وفي مستهل اللقاء، رحّب الأمين العام بالطاقم الإعلامي، مقدماً شكره لهم، لتكبدهم عناء السفر للوصول إلى العاصمة عدن، لنقل صورة حيّة تعكس الواقع كما هو موجود.
وفي رده على سؤال التلفزيون السويسري حول نشأة المجلس الانتقالي الجنوبي، قال الأمين العام أن “المجلس الانتقالي جاء كمحصلة لتراكمات طويلة من نضال شعب الجنوب وهي من أنتجت المجلس الانتقالي كممثل وحامل للقضية الجنوبية” .
ولفت الأمين في سياق حديثه إلى أن “العالم أصبح اليوم قرية صغيرة لا يستطيع أحد أن يغطي أو يحجب الحقائق الحيّة والمجلس الانتقالي، اليوم موجود على الأرض وقضيته هي قضية شعب و وطن وهوية وهو الشيء الذي أسهم بشكل كبير في أن جعل من صدى القضية يصل للجميع”.
وأشار لملس إلى أن إحاطة المبعوث الدولي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، السيد مارتن غريفيث، جاءت لتعزز ما تقوله قيادة المجلس دائماً، “أن القضية هي مفتاح الحل، وأن السلام في البلاد، لن يكون إلا عبر الإصغاء والإنصات، لأصوات الجنوبيين واحترام تطلعاتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى