2018/10/16 - 4:28ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / ميليشيات الحوثي تنعي رسميا قائد جبهة نجران ورئيس عملياتهم الصاروخية

ميليشيات الحوثي تنعي رسميا قائد جبهة نجران ورئيس عملياتهم الصاروخية

سمانيوز/العربية اليمنية-صنعاء/متابعات

نعت ميليشيا الحوثي، رسمياً القيادي الميداني البارز في صفوفها اللواء ناصر حسين أحمد صلاح القوبري، وذلك بعد يومين من إعلان قوات الشرعية مصرعه في غارة للتحالف بمعقلهم الرئيس بمحافظة صعدة اليمنية.

ونشرت وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، بيان نعي للقيادي القوبري، باسم وزارة الدفاع في حكومة الحوثي غير المعترف بها ، دون ذكر مكان وتوقيت مصرعه، واكتفت بالإشارة إلى أنه قُتل فيما تسميها الميليشيا “معركة النفس الطويل”.

وأسندت ميليشيا الحوثي للمدعو ناصر القوبري، المكنى “أبو صلاح”، قيادة ما تطلق عليها جبهة نجران، وهي العصابات الحوثية التي تهاجم الحدود السعودية.

كما عينته رئيساً لعملياتها الصاروخية في اللواء 83 مدفعية صاروخية، التابع لها، ومنحته رتبة لواء. ويعد من أحد أبرز القادة العسكريين الذين نجحت الميليشيا في استقطابهم.

وتعد هذه من المرات القليلة النادرة التي تعترف فيها ميليشيا الحوثي بمقتل أحد قادتها البارزين، حيث درجت العادة على تكتمها حول ذلك، حفاظاً على معنويات أتباعها، وفق زعمها.

وتساقط عدد كبير من القيادات الحوثية الميدانية، مؤخراً، على وقع الهزائم المتوالية التي تتكبدها في مختلف جبهات القتال بالمواجهات مع قوات الشرعية وغارات التحالف العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *