2018/10/21 - 4:02م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / ​محافظ حضرموت يحضر افتتاح ندوة تأثير النشر الدولي والبوابات الالكترونية في التصنيف العالمي للجامعات بمشاركة عربية ودولية​

​محافظ حضرموت يحضر افتتاح ندوة تأثير النشر الدولي والبوابات الالكترونية في التصنيف العالمي للجامعات بمشاركة عربية ودولية​

سمانيوز/المكلا/خاص

حضر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بالمكلا الجلسة الافتتاحية للندوة العلمية حول تأثير النشر الدولي والبوابات الالكترونية في التصنيفات العالمية للجامعات التي تنظمها جامعة حضرموت بتمويل من مؤسسة العون للتنمية وبمشاركة عدد من الأكاديميين من جمهورية مصر العربية ومملكة ماليزيا .

وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية بارك المحافظ البحسني انعقاد الندوة التي تأتي في سياق الاحتفالات بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت من العناصر الارهابية والذكرى الـ25 لتأسيس جامعة حضرموت .

واكد المحافظ ان عامين من العمل البطولي للاجهزة العسكرية والامنية والمواطنين اثبتت للعالم قدرة القوة الشابة في حضرموت على صنع المعجزات وتقديم افضل الملفات في معارك الدول ضد الارهاب .

واشار السيد المحافظ الى ان مرور عامين من العمل الدؤوب نقل حضرموت الى سكة الامن والسلام والتعليم ، وان السلطة المحلية ستمضي قدماً في مشوارها نحو التنمية وتوفير الخدمات وتطوير البنية التحتية .

وتطرق محافظ حضرموت الى اهمية الندوة في التعريف بجامعة حضرموت عالمياً ومواكبة التطورات في الجانب العلمي عبر النشر الدولي والبوابات الالكترونية ، مشيراً الى اهمية الاستفادة من خبرات الجامعات العربية العريقة والمشاركة في اعمال الندوة .

وأثنى المحافظ على مستوى التحضير للندوة ، والتظافر والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الاهلية ومنها مؤسسة العون للتنمية التي اثبتت نجاحها في طرق ابواب التعليم ودعمه .

بدوره اكد رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش ان التعليم العالي في حضرموت شهد مؤخراً طفرات وتطورات من خلال ربط مخرجات الجامعات الحكومية والاهلية بسوق العمل والتزامها بالجودة والاعتماد الاكاديمي ومعايير النشر الدولي والتصنيف العالمي .

وقال إن جامعة حضرموت اعتمدت تجربتين في هذا المجال وهي مشروع تطوير البوابة الالكترونية واستحداث جائزة تشجيع النشر العلمي .

واوضح رئيس الجامعة ان انعقاد هذه الندوة يأتي للتعرف على مؤشرات ومعايير التصنيفات العالمية للجامعات والاستفادة من تجارب عدد من الجامعات العالمية لتطوير جامعة حضرموت وتحفيز كادرها .

من جهته اشار المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان الى ان تمويل المؤسسة لهذه الندوة يأتي ضمن سياساتها لدعم التعليم وشراكاتها مع الجامعات لضمان تحسين الجودة والمخرجات وتطوير العملية التعليمية وخدمة المجتمع .

وجرى في ختام الجلسة الافتتاحية تكريم محافظ حضرموت تقديراً لدعمه للتعليم ، وتكريم مؤسسة العون والاساتذة المشاركين من جامعة حضرموت ومن الجامعات المصرية والماليزية .

وتناقش الندوة اوراق عمل حول تأثير واهمية النشر الدولي للانتاج العلمي في ترتيب الجامعات ضمن التصنيفات العالمية واشهر قواعد البيانات الدولية وبرامج الدراسات العليا في حجم الانتاج العلمي للجامعات وتجربة بعض الجامعات العربية والاسلامية في رفع درجة التصنيف العالمي لجامعاتهم .

حضر الندوة نواب رئيس جامعة حضرموت وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *