عام

من قتل الصمـــــــــاد.؟

[su_label type=”info”]سمانيوز / عدن /خاص [/su_label] سمانيوز خاص
كتب/ المحرر السياسي
اظهر إعلان زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي عن مصرع رئيس المجلس الاعلى للمليشيات، صالح الصماد ، ارتباكاً واضحاً في صفوف الجماعة المتمردة.
وتبين ذلك في خبر توقيت مصرع الصماد اذ قال زعيم الجماعة في كلمة نعي للصماد بثتها اليوم قناة المسيرة الحوثية ، ان رئيس مجلسهم قتل بغارة جوية يوم الخميس الماضي في محافظة الحديدة ، الامر الذي خالف اخبار متلفزة بثت اليوم على القنوات الموالية للمليشيا عن قيام الصماد بزيارات ميدانية لاحد مصانع التسليح المحلية التابعة للمليشيات في محافظة الحديدة.
وعلى الرغم من ان الجماعات الحوثية الموالية للدولة الايرانية تمتلك ماكنة إعلامية متمكنة ونادراً مايسمى اصطياد اخطائها ، الا ان الاختلاف في توقيت اعلان الخبر مع ظهور الصماد ميدانياً ، يعزز خبر مفاده مقتل الصماد جاء على يد احد اطراف الصراع في صفوف الجماعة.
يذكر ان خلافاً حاداً ً بين قيادات عليا في زعامة المليشيات ظهر مؤخراً خاصة في الطرف المتشدد طائفياً و الذي يتزعمة رئيس اللجان الثورية للمليشيا محمد علي الحوثي في حيث كان الصماد يمثل التيار الاقل تشدداً ديناً وطائفياً خاصة وانة يحسب على التيار القبلي في الجماعة بعيداً عن مايعرف بال البيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى