حوارات

رئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية سما : استقلالية الرابطة لا جدال فيه ، وشحة الإمكانيات تحد من الجهود والطاقات التي يمتلكها أعضاء الرابطة

[su_label type=”info”]سمانيوز/لقاء/خاص[/su_label] أكد رئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية ” سما ” الأستاذ / محمد الحريبي أن النهج السياسي العام للرابطة الإعلامية الجنوبية ” سما ” مستقلاً استقلالاً تاماً عن أي أجندات أو حسابات خارجة عن إطار المهنية الإعلامية التي لاتنسجم مع إرادة شعب الجنوب ..
وأضاف الحريبي في لقاء خاص مع ” سمانيوز ” أن إدارة الرابطة نأت بنفسها عن صراع المكايدات والمناكفات التي تجري هذه الأيام في الوسط الإعلامي الجنوبي خاصة ، و التزمت بنصرة قضايا الشارع الجنوبي ومراعاة الواقع الذي يضمن تحقيق مصالحه الاستراتيجية الهامة ..
وأشار الأستاذ / محمد إلى أن أبناء الجنوب عندهم من الوعي والثقافة والاطلاع الكثير .. لكن ذلك لا يغني عن الحاجة لوسائل إعلامية جنوبية أكثر نضجاً وانفتاحاَ على كل المستويات مع ضرورة اختيار العقول النيرة لإدارتها ..
وحول سؤاله عن النجاح الإعلامي الذي تحققه الرابطة الإعلامية الجنوبية سما ، ومدى ارتباط هذا النجاح إدارياً أجاب الحريبي : انا لست متخصصآ في الإعلام ولا أدعي ذلك ، لكن لي تجربة قوية في إدارته وقد أجبرت على ممارسة هذا النشاط أنا ومجموعة من الناشطين الأحرار عندما وجدنا الفراغ الإعلامي في فترة كان الوطن الجنوبي يحتاج فيها لكل غيور حر من ابنائه أن يدافع عن قضيته ولو بكلمة ، ومع ذلك فالرابطة الإعلامية في جانبها الإعلامي يديرها كوادر أكفاء من أهل الاختصاص ..
أما مسألة النجاح الإعلامي للرابطة الإعلامية فهو ملحوظ رغم أنها تعمل فقط بـ 20% من قدراتها وطاقة أفرادها لكنها لو امتلكت الإمكانيات وتهيأت لها الظروف المناسبة لوجدتموها في ريادة الإعلام الجنوبي كالمارد الشامخ في سماء الإعلام ..
وعن مشاريع التطوير التي تنشدها الرابطة الإعلامية الجنوبية سما أوضح الحريبي : نعم لدينا مشاريع إعلامية طموحة وأكثر انفتاحاً ولكنها تحتاج لإمكانيات مادية كبيرة نأمل ونسعى في سبيل ذلك بكل جهد واجتهاد لتحقيقها ..
ويتفاءل الأستاذ / محمد ويفخر بما حققه أبناء الجنوب حتى الآن في استعادة وطنهم المسلوب ويستطرد القول : متفائل كثيراً جداً جداً أن الجنوب قادم قادم لأنه ماتم تقديمه من تضحيات كاف لتحرير العالم كله .. ولهذا علينا الصبر والتمسك والثبات حتى يحق الحق
وفي ختام لقائنا هذا معه شدد رئيس الرابطة الإعلامية الجنوبية ” سما ” على الاستقلالية التامة منهياً حديثة بالتأكيد على عدم تبعية الرابطة لأي كيان سياسي .. مشيراَ بدعمهم لكل المكونات التي تلبي مطالب الغالبية من أبناء شعبنا الجنوبي وتطلعاتهم ..
حاوره / رئيس التحرير
خالد شوبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى