تقارير

أبناء الدبلوماسيين لهم المجد ولأبناء الفقراء الموت بالجبهات

[su_label type=”info”]سمانيوز/تقرير/خاص[/su_label] كشفت وثيقة جديدة لفساد في الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة التعليم العالي التي اعتمدت أسماء أقرباء وأبناء دبلوماسيين في السفارة اليمنية بالصين على حساب الوزارة وبتوجيهات من وزير التعليم العالي حسين باسلامة.
وأقدم كلاً من سفير اليمن ونائبه والقنصل والملحقين المالي والثقافي بسفارة اليمن في الصين على الإستيلاء على عدد من المنح الثقافية لصالح أبنائهم وفق الوثيقة المرفقة.
وجاء في القرار اعتماد منحة دراسية في مجال الترجمة لـ” هيام ” ابنة السفير محمد عثمان دبوان المخلافي .
كما اعتمد القرار منحتين دراسيتين في مجال هندسة البناء والانتاج الغذائي لـ(لمياء ولقاء) ابنتا نائب السفير أحمد مثنى قاسم .
كما اعتمد القرار منحة دراسية في الهندسة الميكانيكة لـ(رائف) نجل الملحق الثقافي محمد عوضين ربيعة.
كما جاء في القرار منحة دراسية في طب الاسنان ل(روان) ابنة المستشار المالي فارس طاهر درهم.
كما ضم القرار اعتماد منحة دراسية في إدارة الأعمال لـ(فارس) نجل القنصل عبدالله سنبل.
وتشهد معظم السفارات اليمنية في الخارج والمنح الدراسية خصوصاً منح التبادل الثقافي عمليات فساد كبيرة يقف خلفها سفراء ووكلاء ومستشارين في الحكومة الشرعية .
ويأتي هذا القرار المذيل بالعام الجديد 2018 رغم أن الحكومة اليمنية أعلنت رسميا منتصف العام الماضي وقف كافة المنح الدراسية والابتعاث إلى الخارج عدا أوائل الجمهورية، إلا أن طلاب يمنيون في الخارج يؤكدون اعتماد الحكومة منح دراسية خاصة لأبناء وأقارب مسؤولين.
ويطالب مراقبون بضرورة تفعيل اللجان العليا للرقابة والمحاسبة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسية والهيئة العليا لمكافحة الفساد التي لاتزال معطلة أعمالها حتى اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى