تقارير

أعضاء اللجنة الفرعية يزوروا مراكز الأمتحانات والزعوري يشيد بدور أدارة التربية بطورالباحة

[su_label type=”info”]سمانيوز /طور الباحة/جلال السويسي [/su_label] التقى ظهر اليوم الخميس 10 مايو مدير التربية والتعليم بمديرية طورالباحة أ. خالد السحيري بمكتبه بمدير عام التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد الزعوري حيث ضم اللقاء عدد من رؤوساء الاقسام بادارة التربية ومشرفي مراكز الأمتحانات بطورالباحة وبحضور اعضاء اللجنة الفرعية للأمتحانات بالمحافظة .
حيث كرس اللقاء للأستماع للملاحظات والمقترحات حول أعداد اسئلة الأمتحانات للعام الحالي وما رافقها من سلبيات في الجوانب الفنية من حيث الاخطاء المطبعية وناقش اللقاء العديد.من القضايا التربوية الخاصة بالأمتحانات بعد ان رحب مدير التربية والتعليم بطورالباحة بمدير عام التربية والتعليم بالمحافظة والوفد المرافق له مشيدا بدور ادارة التربية بالمحافظة وماتبذله من جهود في سبيل الأرتقاء بالتعليم لبناء جيل متسلح خال من الغش والمحسوبية حسب السحيري ..
وبدوره مدير عام التربية والتعليم الدكتور الزعوري أشاد بدور ادارة التربية والتعليم وما تم تحقيقه من التنظيم والأنظباط للقضاء غلى ظاهرة الغش كما قال الزعوري / تحت شعار تعليم خال من الغش سنقوم بكل واجباتنا تجاه بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة بعيدا عن المحاباة والمحسوبية والغش واليوم نحن رجال دول يجب علينا أن لا نتباكى وإنما نعمل لتصحيح اوضاع ماسأوية مرت على أجيالنا وكادت ان تجعل الجنوب اجهل شعوب العالم ولكن اليوم نحن النظام ونحن الدولة ويجب علينا أن لا نركن على الأخرين بل نبذل جهد حتى نبني وطن متسلح بالعلم والمعرفة وهذا يعتبر جهاد كأخواننا الذين المتارس ويدهم على الزناد …
وعلى سياق متصل زار أعضاء اللجنة الفرعية بالمحافظة وهم مدير ادارة الشئون القانونية ا محمد الصماتي ومدير أدارة التعليم الأهلي أ. طارق السالمي ومدير ادارة التعليم العام أ. جميل شهاب مراكز الامتحانات للأطلاع على أداء التلاميذ في تادية أمتحان الرياضيات للصف التاسع من التعليم الأساسي في كلا من مركزمدرسة الفقيد محمد علي الصماتي ومركز امتحانات مدرسة طلحة ومركز امتحانات مدرسة خديجة ومركز مدرسة ابي موسى الذي يضم مدرسة أبي موسى ومدرسة الوحدة ..
حيث طاف اعضاء اللجنة بجميع القاعات مطلعين على ما يبذلون التلاميذ والتلميذات من جهود.جباره في حل أسئلة الإمتحانات…
حيث اشاد اعضاء اللجنة الفرعية بالجهود المبذولة من قبل من قبل المتقدمين للإمتحانات وبدور المشرفين ومدراء المدارس بما لاحظوه من ترتيب وتنظيم للقاعات من خلال الحد من ظاهرة الغش حيث تم منع ظواهر عديدة منها ظاهرة التجمهر وكذا الانتحال للشخصية وعدم خروج إي ملف على خلاف الأعوام الماضية وان هذه البداية كبداية تصحيح للتعليم ..
ومالفت نظر أعضاء اللجنة الفرعية هو ما تميزا به الطالبان – الطالبة / ردينا عدنان علي صلاح من مدرسة خديجة والطالب سلمان محمد عبده عبدالرب من مدرسة إبي موسى الأشعري وذلك من خلال تدقيقهما على أسئلة الإمتحان وقيامهما بتصحيح أخطاء وردت في صياغة وأعداد السؤال الثاني والرابع في أمتحان الرياضيات ..وهذا يدل على أن التلميذان يعدان مخزون تربوي نآلوا قدر من التعليم خلال العام الدراسي المنصرف وهذا يحسب لمدرسي المادة بالمدرستين وادارة المدرسة واهتمامهما بالتلاميذ وان دل على شيء إنما يدل على القدر الكافي من الأهتمام من ادارة التربية وادارة المدرستين بالارتقاء بالتعليم داخل المديرية ..
وفي ختام زيارتهم للمراكز عقد لقاء بمشرفي المراكز ومعرفة عدد المتقدمين والمتغبين والصعوبات والمقترحات لتحسين من سير الأمتحانات في الإعوام القادمة …
من جلال السويسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى