2018/08/17 - 6:47ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير / أبين الحالمة بين ارهاب تنظيم القاعدة وفقدان المسؤولية

أبين الحالمة بين ارهاب تنظيم القاعدة وفقدان المسؤولية

سمانيوز/تقرير/حمدي العمودي/خاص

مازالت محافظة أبين تعاني من اصطناع الحروب واستمرارها بقية القضاء على تاريخ ابين الشموخ والبطولة والتضحيات ـ ابين التي انجبت المستحيل خلال العقود السابقة وهي القيادية الرائدة بزعامتها والتي منها جاءت الشخصيات القيادية البارزة.

لقد مارس بحق تلك المدينة ابشع الاعمال واقذرها في عهد المخلوع علي عبدالله صالح عفاش وحاشيته وزبانيته.

لقد دمرت البنى التحية والمرافق والمؤسسات الحكومية وتم تدميرها بالكامل.

لقد استخدم النظام السابق اساليب ماكرة وعفنة في القضاء على مقدرات ابين.

استطاع علي عفاش ان يخلق جماعات متطرفة ارهابية تقتل ابناء هذه المدينة الجميلة التي تكالبت عليها ايادي كبيرة من سماسرة عفاش.

في العام 2011م شنت حرب على محافظة ابين حين استطاعت جماعة تنظيم القاعدة السيطرة على المحافظة وسط خذلان حكومي وتم تسليم جميع المعسكرات والالوية للجماعات الارهابية بسلام دون قتال الامر الذي اثار الاستغراب من افاعيل النظام السابق

 

قبل مطلع العام الجاري كانت هناك حملة امنية واسعة نفذت ضد تنظيم القاعدة الارهابي بمحافظة أبين والتي كانت بقيادة القياديان عبد اللطيف السيد قائد الحزام الامني والتدخل السريع بأبين

ومنير اليافعي ابو اليمامة. والتي انطلقت من عاصمة محافظة ابين والتي توجهت صوب المديريات التي يتواجد فيها جماعة تنظيم القاعدة.

الحملة الامنية التي تكونت من الحزام الامني وتحت اشراف الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

اتجهت تلك القوات العسكرية الى مديرية المحفد ولودر والوضيع والتي التحمت بها قوات النخبة الشبوانية حيث حققت تلك الحملة نجاحا بارزا وانتصارا عظيما على تلك الجماعة المتطرفة والتي عاثت في الارض فساد.

 

*حملة تطهير وادي هريم والصبار من تنظيم القاعدة

 

انطلقت يوم الخميس الماضي حملة امنية ضد عناصر تنظيم القاعدة التي تتواجد في منطقة الصبار ووادي هريم بجبال خبر المراقشة ومناطق اخرى .

وقد شاركت في هذه الحملة قطاعات مختلفة من قوات الحزام الامني بمحافظة ابين وبقيادة عبداللطيف السيد.

توجهت تلك القوات الامنية والعسكرية الى المناطق الجبلية بخبر المراقشة غرب مديرية احور التابعة لمحافطة ابين التي نجحت الاستخبارات العسكرية في تحديد الاماكن التي يزعم تواجد تلك العناصر الارهابية فيها.

 

*الاشتباك المباشر مع عناصر القاعدة.

 

اشتبكت القوات الامنية من الحزام الامني مع العناصر الارهابية والتي تدعى تنظيم القاعدة في اليمن حين اقدمت تلك القوات بالهجوم المباشر على اماكن تواجد التنظيم،وخلال الهجوم تحركت الاطقم بتجاه المعركة للقضاء على ما تبقى من جماعة التنظيم.

 

*مطاردة الإرهابيين شرقي محافظة أبيـن

 

واصلت قوات الحزام الأمني مسنودة بقوات التحالف العربي وتحديداً القوات المسلحة الإماراتية، قبل ايام اقتحامها أوكار الإرهابيين وملاحقتها للعناصر والجماعات الإرهابية المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة في السلسلة الجبلية الواقعة شرقي محافظة أبين بمنطقة خبر المراقشة.

 

فعناصر تنظيم القاعدة اتخذت المناطق الجبلية ملاذا لها وأبرز تلك الجبال جبال اللجي الرابطة بين منطقتي الوضيع وخبر المراقشة في أبين وقد شهدت معارك مسلحة عنيفة بين قوات الحزام الأمني وبدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية معززة بغطاء جوي من طيران التحالف العربي من جهة والجماعات الإرهابية من جهة أخرى، وأن قوات الحزام حققت انتصارات على صعيد القضاء على الإرهابيين.

 

 

*اسباب انفجارات يوم الخميس خلال الحملة الامنية

 

كانت هناك أصوات انفجارات قوية جداً سُمع دويها في أنحاء مختلفة من مناطق ومدن أبين القريبة من مواقع المواجهات المسلحة بين الحزام الأمني والإرهابيين في المناطق الجبلية بين الوضيع وخبر المراقشة والتي كانت تلك الانفجارات عبارة عن عبوات ناسفة زرعت على الطريق المؤدي لتلك المناطق وقد خلفت تلك العبوات الناسفة قتلى وجرحى في صفوف الجنود.

حين انفجرت العبوات بالاطقم المحملة بجنود الحزام الامني فسقط بعض الجنود ما بين قتيل وجريح.

 

*نجاح الحملة الامنية ضد التنظيم وتطهير البلدة

 

حيث نجحت قوات الحزام الأمني بدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية الشريك الفاعل في التحالف العربي، في اقتحام بلدة الخبر غرب مديرية أحور بمحافظة أبين، حيث تم ملاحقة عناصر التنظيم الهاربين.

واستطاعت قوات الحزام الأمني وبدعم إماراتي فجر الخميس الماضي خلال العملية العسكرية ضد تنظيم القاعدة في بلدة الخبر شرق أبين، والتي تمكنت في أقل من ساعة من تطهير وادي هريم معقل التنظيم الإرهابي فيها، عقب اشتباكات محدودة مع عناصر التنظيم. حيث سقط العديد من عناصر التنظيم الإرهابي ما بين قتيل وجريح واسير، فيما قُتل اكثر من خمسة وأصيب اخرون من أفراد قوات الحزام الأمني.

 

*صبيحة يوم الجمعة تقدم قوات الحزام الامني لبسط السيطرة على المواقع والوديان والاشعاب

 

وفي اليوم الثاني للحملة الامنية فقد تقدمت قوات الحزام الأمني وفرقة التدخل السريع بقيادة العقيد عبداللطيف السيد مسنودة بطيران التحالف العربي بقيادة دولة الإمارات العربية الشقيقة في بعض اشعاب ووديان منطقة خبر المراقشة التي تتوغل فيها جيوب عناصر تنظيم القاعدة.

ومنذ صباح يوم الجمعة شهد وادي عذل الواقع بين منطقة خبر المراقشة ومديرية الوضيع مطاردات واشتباكات متقطعة بين الطرفين ، حيث تمكنت قوات الحزام الامني وافراد التدخل السريع من الدخول الى اوكار تلك العناصر الإرهابية عقب اشتباكات عنيفة بمنطقة هريم وتم الاستيلاء على معسكر تابع للقاعدة وقتل أربعة من العناصر الإرهابية بينهم قيادات في التنظيم.

 

وفي صبيحة يوم الجمعة الحادي عشر من مايو حاصرت قوات الحزام الامني عدد من الوديان والاشعاب لاوكار القاعدة وداعش على محور الوضيع وخط الساحل من منطقة الخبر .

نجحت قوات الحزام الامني في قتل ابرز قيادة هذه الاوكار وهم أثنين من العناصر الإرهابية 1- عز الدين السيد شمالي الجنسية. والمسؤول الطبي لتلك العناصر الارهابية،

تلك الجماعات تتمركز في منطقة هريم ووادي عذب القريبة من منطقة خبر المراقشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *