2018/06/19 - 1:32م
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / الإدارة الامريكيــــــــــــــة : مدّدنا حالة الطوارئ المعلنة بشأن اليمن و أعضاء في الحكومة اليمنية يهددون أمن امريكا وسياستها الخارجية

الإدارة الامريكيــــــــــــــة : مدّدنا حالة الطوارئ المعلنة بشأن اليمن و أعضاء في الحكومة اليمنية يهددون أمن امريكا وسياستها الخارجية

سمانيوز /واشنطن _امريكا/خاص

أقرت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمديد حالة الطوارئ المعلنة بشأن اليمن بذريعة “أن الوضع لا يزال يمثل تهديداً للولايات المتحدة، وأن هناك أعضاء في الحكومة وغيرهم لا يزالون يمثلون تهديداً للأمن والسياسة الخارجية الأمريكية”.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أعلن في 16 مايو 2012م، حالة الطوارئ فيما يتعلق باليمن، للتعامل مع ما أسماه “التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة التي تشكلها إجراءات وسياسات بعض أعضاء حكومة اليمن وغيرهم”.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض ونشره على موقعه الرسمي،- إنه لا “تزال إجراءات وسياسات بعض أعضاء حكومة اليمن وغيرهم ممن يهددون السلام والأمن والاستقرار في اليمن تشكل تهديدا غير عادي واستثنائي للأمن الوطني والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وأضاف، أنه “لهذا السبب، فإن الطوارئ الوطنية المعلنة في 16 مايو 2012، للتعامل مع هذا التهديد يجب أن تستمر بعد 16 مايو 2018”.

وأعلن الرئيس ترامب باستمرار حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي 13611 لمدة عام إضافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *