2018/06/19 - 1:35م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الجنوب العربي / بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمكافحة الفساد في مديريات يافع ١٧مايو٢٠١٨م

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمكافحة الفساد في مديريات يافع ١٧مايو٢٠١٨م

سما نيوز/يافع/خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

 

(مَن رَأى مِنكُم مُنكَرَاً فَليُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإِنْ لَمْ يَستَطعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَستَطعْ فَبِقَلبِه وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإيمَانِ)صدق رسول الله .

يا ابناء يافع … يا ابناء الجنوب الاحرار

ان الوقفة الاحتجاجية هذا اليوم ليست وليدة الصدف ولا سعياً للترف ولم نكن نريد ان نوقفها وخصوصاً بعد ان تحقق النصر العظيم لشعبنا الجنوبي وتم دحر قوى الاحتلال العفاشي الحوثي والتي كنا نتمنى من كل القوى الحية في طول الجنوب وعرضها ان تحقق الكثير من الطموحات والاهداف التي سعينا لتحقيقها وضحينا في سبيلها بالغالي والنفيس ، إلا ان توالي الاحداث ومرور الايام والسنين التي تبعت هذا النصر اصابتنا بالكثير من خيبات الآمال فيما نراه من تدهور في مختلف الخدمات وما نراه في  هذه المديرية الا نموذج مصغر لما تعانيه مختلف مناطق الجنوب مع اختلاف نسبة التدهور والفساد هنا او هناك .

ومن هنا فاننا نناشد السلطة المحلية في المديرية وفي محافظة لحج والسلطة الشرعية بحكم مسؤليتها، ونناشد المجلس الانتقالي الجنوبي وكل احرار الجنوب الى عدم التفريط بكل تضحيات شعبنا العظيم ونناشد التحالف العربي والذي وقفنا معه ولازلنا وسنظل الى ان يعمل على اعادة الموازين الى نصابها والى القضاء على فساد السلطات وازاحة الفاسدين اين كان موقعهم وانتمائهم والى تلبية متطلبات الحياة الكريمة للشعب وتحسين الخدمات في كل جوانب الحياة .

ايه الاخوة ابنا يافع الاحرار :

ان هذا الاحتجاج وهذه المسيرة والوقفة الاحتجاجية لم تسوقها الصدف ولم تاتي من فراغ وانها مكملة  لما تم من مسيرات ووقفات احتجاجية اقمناها منذو مايقارب العام في هذه المديرية والتي انجبت لنا قرار بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد والتي قطعت بعض الاشواط ولكنها اصطدمت بجمود ولم تستطع ان تكون قوة قادرة على اصلاح مايمكن اصلاحه او محاسبة الفساد او ازاحة الفشل وابعاد الفاشلين عن المواقع  التي اثبت فيها الفشل .

وعليه فان الحاضرون في هذه الوقفة يطالبون من لجنة مكافحة الفساد بتفعيل عملها لتعرية الفساد واصلاح الخلل وازاحة الفاشلين  وان تستند بقوة قراراتها من قوة الشارع طالما وآذان السلطات لاتسمع ولاتريد التغيير نحو الافضل ولاتعترف بالفشل .

ونطالبها باكمال تقارير الفساد والسعي الى رفعها الى الجهات المختصة والمخولة للمحاسبة كخطوة اولى .

كما نطالب المواطنين والموظفين عن الابلاغ عن كل ظواهر الفساد في اي مرفق والعمل على رفع الدلائل والبراهين التي تثبت موضع الفساد واياديه القذرة وان يكون الجميع بمثابة الفريق الواحد سعياً لايجاد مايجعل المحاسبة امر واقع ومبني على دلائل واثباتات لاشكوك واتهامات .

يؤكد الحاضرون باننا نسعى الى الجمع ولانقبل التفرقة ونسير نحو الخير ولانقبل الشر ونساند الصالحين وننبذ الطالحين ونقف مع كل خطوة صحيحة ونعين اصحابها ولانرتضي بالسكوت عن كل سيئة وسنقف في وجه كل مامن شانه الاخلال بالمنطقة في مختلف الجوانب .

يؤكد الحاضرون بان على الجميع الوقوف في وجه كل المظاهر السيئة وان نعمل جميعاً الى جانب قوات الامن والحزام الامني ضد كل ظاهرة مخالفة وسنساند كل القوى الخيرة لما فيه مصلحة المنطقة ، كما ندعوا الجميع الى متابعة ظاهرة انتشار المخدرات او اي ظاهرة مستجدة على مجتمعنا والابلاغ عنها ومكافحتها بكل الوسائل الممكنة .

يؤكد الحاضرين بان حملتنا هذه هي حملة (ضد الفساد وليست ضد الافراد) واننا لا ولن نتعمد الاساءة الى اي اشخاص او مناطق او كيانات او احزاب ولكننا سنردع باصواتنا كل فاسد حتى نجعل مجتمعنا خالي من الفساد والفاسدين .

يطالب الحاضرون كل القيادات المدنية والعسكريه والمشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية الى مساندة هذه الحملة والوقوف الى جانبها من اجل اعادة الاصالة والاخلاق الى المجتمع الذي اصيب في كثير من الجوانب وهو بحاجة الى اعادة الضبط واستعادة كل جميل والانطلاق نحو المستقبل الافضل .

كما نطالب الاخوة في (لجنة الفساد واللجنة الشعبية لمكافحة الفساد) الى توحيد جهودهم لانجاح كل الخطوات القادمة ويجب عليهم  تحديد الجهات والادارات التي أصابها الفساد والفشل بناءً على :

  • شكاوي المواطنين والجهات المتضررة من الفساد او الفشل .

  • مستوى اداء  تلك الجهات لاعمالها مقارنة بالامكانية المقدمة لها مقارنة لها بالادارات المماثلة لها في المناطق الاخرى .

  • مظاهر الفساد والفشل الظاهرة امام العين والتردي الواضح في الخدمات وفي اداء العمل لهذا المرفق او ذاك .

  • التقارير والاثباتات التي توصلت لها لجنة مكافحة الفساد جراء التحقيقات والمتابعات التي عملت عليها اللجنة خلال الفترات السابقة .

  • عند تحديد الجهات المطلوب معالجتها فعلينا ان ندعو كل الشرفاء لمساندة اللجنة المخولة جماهيرياً بمحاربة الفاسدين وعلينا ان نجعلها (ثورة سلمية وثقافة مجتمعية)  يصل صداها الى كل فرد في المجتمع .

  • يجب علينا جميعاً تفعيل الاعلام بكل اشكالة لمحاربة الفساد بالطرق الصحيحة والبعيدة عن الشطط او التشهير او الاتهامات الغير مستندة على الوقائع الملموسة .

  • علينا دعم النزاهة وتشجيع النجاح وتقدير اهل النزاهة الذي يشهد لهم النجاح بالافعال وليس الاقوال وحتى نستطيع تكريم واظهار النماذج والقدوة الحسنة التي يبنى عليها المجتمع ويتعلم منها الجيل القادم . وبالمقابل فان علينا نبذ مظاهر الفساد ونبذ الفاسدين الذين اُثبت فسادهم حتى يكونوا عبرة لكل فاسد لم تصله بعد يد مكافحة الفساد .

يؤكد الحاضرون باننا مستمرون في حملتنا ضد الفساد والافساد وعلى كل المنابع الفاسدة ان تدرك باننا لن نمل ولن نتراجع وعليهم ان يدركوا بان الحقوق لاتضيع وان الباطل سيزول مهنا طال الزمان .

نسأل الله التوفيق والهداية والصلاح وان يعيننا جميعاً لمافيه الخير لمجتمعنا وان يوحدنا ضد كل فاسد وضد كل ظاهرة سيئة حتى نجعل مجتمعنا مجتمع صالح ونظيف من كل سيئة ومن  كل فساد .

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لمكافحة الفساد في مديريات يافع

الخميس للموافق ١٧مليو٢٠١٨م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *