الجنوب العربي

رئيس جامعة سيئون يعقد الاجتماع الأول الخاص بأعضاء لجنة القيام بمهام المرحلة التنفيذية الأولى لتأسيس الجامعة

[su_label type=”info”]سمانيوز/حضرموت-سيئون/محمد باحفين[/su_label] عقد، بمدينة سيئون، أول اجتماع خاص برئاسة رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري جمع أعضاء لجنة القيام بمهام الشؤون الإدارية والمالية والفنية لجامعة سيئون بهدف مناقشة كيفية بدء العمل في مراحل التأسيس ومتابعة الإنشاء .
 
في البدء هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري الحاضرين بحلول شهر رمضان المبارك ، سائلا الله أن يعيده على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير والبركات، مشددا على أهمية تكثيف الجهود لإنجاح مرحلة التأسيس والإنشاء التي تتطلب جهدا مضاعفا من قبل أعضاء اللجنة ، مبينا الدور الكبير لتلك الجهود في خدمة المجتمع والعمل على تطوير العملية التعليمية الأكاديمي بمحافظة حضرموت.
 
مشيدا بالدعم و المساندة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبالوادي والصحراء وقيادة جامعة حضرموت.
 
مؤكدا على ضرورة أهمية دعم و مساندة كل الجهات الحكومية و المجتمعية لتحقيق الطموح بمنطقة تعليمية وطبية تضاهي المناطق التعليمية في المنطقة العربية و غيرها من بلدان العالم.
 
وقد ناقش الحضور عددا من الملفات منها ما يتمحور حول كيفية تسيير عجلة الإنشاء والتأسيس ومتابعة الإجراءات القانونية والمالية وإعداد التصورات والهياكل الإدارية وكذا التحضير لإقامة أمسية رمضانية حول التعليم الطبي بجامعة سيئون.
 
وتعتبر اللجنة المشكلة بقرار رئيس جامعة سيئون النواة الأولى التي يوضع على عاتقها مهمة البدء في التحضير والإعداد لتأسيس الجامعة خلال الأيام القادمة.
 
علما بأنه سيتم عقد اجتماع آخر يوم الأربعاء القادم بالقيادات الأكاديمية بالكليات والمراكز العلمية لإطلاعهم على الخطوات التي تمت ومناقشة اتجاهات العمل في الجانب الأكاديمي للمرحلة القادمة .
 
الجدير ذكره أنه قد أصدر رئيس جامعة سيئون في تاريخ 20/10/2018 قرار رقم (1) لعام 2018 بشأن تشكيل لجنة للقيام بمهام الشؤون الإدارية والمالية والفنية بجامعة سيئون والتي قضت المادة الأولى منه بتشكيل كل من: الدكتور/ مكسيم معاون السباعي مسؤولا عن الشؤون القانونية، والأخ/ سامي عمر بازهير مسؤولا عن الشؤون المالية، والأخ/ أحمد علي الحامد مسؤولا عن الشؤون الإدارية، والأخ/ أحمد سالم عاشور مسؤول عن الشؤون الفنية، والأخ/ محمد رمضان الحارثي مسؤولا عن المتابعة (السكرتارية)، والأخ/ محمد سعيد باحفين مسؤولا عن الإعلام، والأخ/ علي أحمد السقاف مسؤولا عن تنظيم البيانات والمعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى