2018/06/19 - 11:00م
الرئيسية / مقالات / الزاوية تِسعون

الزاوية تِسعون

زيد بن علي محمد

كاتب جنوبي

خمسة مواضيع مترابطة أطرحها للاصدقاء ..
أحد الإخوة الأصدقاء دخل في تعقيب على طرح وضعته . معقبا عليا بشكل صادم لم أكن اتوقعه منه ربما لأنه لايوجد بيننا هناك سابق معرفه كاملة ..
(التعقيب سطحي عدائي مشخصن)
حبيت أن اتعرف عليه من خلال صفحته الشخصية .. وعندما وجدت سلسلة البيانات الشخصية لحالها تؤكد أن الرجل فيلسوف .
دخلت أنبش مواضيعه المكتوبه حالة تصنع كبيره البعض للاسف يحاول أن يضهرها للناس ..
مع أن الموضوع الاول مرتبط في موضوعي الثاني و بتحليلي الشخصي. حول حديث السفير وتوقيته وما الأهداف منه .
وطرحي هو أن الرسالة واضحه في صياغ سرد قصة بداية الحرب .
قصة العجوز المسالم الذي يريد حقن الدماء وشهامة المملكة العربية في نجدت المستجير واندفاع الحوثيين في مخططهم وعقلانية المملكة في اتخاذ القرار مع ألتزامها الكامل في دعم الشرعية وخياراتها السياسية . واما التوقيت فهوا للتذكير وقد تكون رسالة للعجوز نفسة بأن رغم كل تلك التضحية التي قدمتها المملكة من اجل حمايته إلى أن هناك أصوات نشاز بدت ترتفع تطعن في نواياء المملكة العربية. ومسخره كل امكانياتها وعلاقاتها للتشوية بالتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية. بعد أن عجزو في خلق شرخ مابين الامارات والمملكة . .وهولاء كلهم محسوبين على العجوز بشكل أو بآخر ..
قد ربما وصل #التحالف_العربي الى قناعات ذاتيه بحتمية النظر بأمر العجوز بعد تقدم طارق عفاش والانجازات التي حققها مقارنه بما فعله “العجوز ”
الموضوع الثالث هو السياسة وفن الممكن .وتحت قاعدة “عدو الأمس صديق اليوم ” ومن هو العدو الاكثر عدائية لنا كجنوببن الإصلاح ام المؤتمر . انتم تعلمون أن التحالف العربي قد هيئ للإصلاح كل الإمكانيات والقدرات لتحقيق النصر في الشمال إلى أن الإصلاح بكل قواته وعتاده تمركز في “مأرب”
القريبة من شبوه وحضرموت وان الأولوية العسكرية الموالية له لازالت تتمركز في بعض محافظات الجنوب . والمراقب الذكي يفهم أن الإصلاح ينتظر فرصة الانقضاض والعودة لاجتياح المناطق الجنوبية وليس هدفه تحرير صنعاء. …
لهذا فأن من المنطقي والعقلاني هو أن نبني علاقاتنا بانسجام مع تطلعات التحالف العربي وأن نواصل مابدئنا به لمقتضيات المرحلة وليست كما يصورها البعض إعادة المؤتمر وأن عاد سيعود للشمال اما الجنوب مستحيل جدا .

الموضوع الرابع
وجهة نظري فأن أزالت العجوز من المشهد أصبحت مسألة وقت .
سينهي التحالف بذلك حالت الضعف الكامله والعجز والاستنزاف والخيانه. . مأرب قبائلها تكفيها والوجود العسكري للالوية المتمركزه في بعض المحافظات سينتهي دورها وقد تتحرك الى الشمال .

الموضوع الخامس
التسوية السياسية بالنسبة لليمن هي مرتبطه بالمعارك في الشمال هناك ثلاثة أطراف تتصارع الإصلاح سيكون الطرف الأضعف إذا تم سحب يد التحالف من دعم العجوز وإزالته من المشهد ووضع يد التحالف بكل ثقلها لطارق عفاش والجنوبين . في معاركهم في الشمال. سيكون الحسم والتسوية السياسية قريبه جدا

يتبع
الى القاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *